أخبار الرياضة

أياكس أمستردام يكتسح رينجرز الاسكتلندي برباعية بيضاء بدوري الابطال

أياكس أمستردام

08.09.2022 | 13:26

ضرب نادي آياكس الهولندي بقوّة واكتسح ضيفه غلاسكو رينجرز الإسكتلندي برباعية نظيفة الأربعاء في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتقدم أياكس في الدقيقة 17 عن طريق إدسون ألفاريز، قبل أن يضيف ستيفن بيرغويس الهدف الثاني للفريق الهولندي في الدقيقة 32.

وفي الدقيقة 33 سجل محمد قدوس الهدف الثالث للفريق الهولندي، قبل أن يختتم ستيفن بيرغوين رباعية فريقه في الدقيقة 80.

وفي المباراة الأخرى، حقق سبورتنغ لشبونة البرتغالي فوزا كبيرا 3 - صفر على مضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني، في مستهل مباريات الفريقين بالمجموعة الرابعة من مرحلة المجموعات بالبطولة القارية.

وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول، الذي انتهى بالتعادل بدون أهداف، قبل أن يصدم سبورتنغ منافسه الألماني، الذي يشارك في دوري الأبطال هذا الموسم عقب تتويجه ببطولة الدوري الأوروبي في الموسم الماضي، بأهدافه الثلاثة في الشوط الثاني.

وافتتح الأيرلندي الشمالي ماركوس إدواردز التسجيل لسبورتنغ لشبونة في الدقيقة 65، قبل أن يضيف زميلاه فرانشيسكو ترينكاو ونونو سانتوس الهدفين الثاني والثالث للفريق البرتغالي في الدقيقتين 67 و82 على الترتيب.

وتعد هذه هي الخسارة الأولى التي يتلقاها فرانكفورت، منذ هزيمته المذلة 1 - 6 أمام ضيفه بايرن ميونخ في افتتاح لقاءات الفريقين بالموسم الحالي لبطولة الدوري الألماني في الخامس من أغسطس الماضي.

سيريانيوز

ربط الاطباء الكترونيا مع المالية والضريبة لا تقل عن مليون ليرة سنوياً

كشف نقيب اطباء دمشق عن ربط الأطباء إلكترونياً مع وزارة المالية وان البداية ستكون من أطباء الأشعة وان الضريبة على الأطباء لا تقل عن مليون ليرة سنوياً، فيما اشار الى انه تم معاقبة أطباء بتوقيفهم عن العمل عامين بسبب أخطاء طبية.

المقداد لمسؤول اممي: التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما

أكد وزير الخارجية فيصل المقداد خلال لقائه نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي راميرو دي اوليفيرا لوبيز دا سيلفا أهمية التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما.