الاخبار السياسية

محادثات تركية امريكية بشأن "المنطقة الامنة" تستكمل الاربعاء

10.09.2019 | 18:07

قالت وزارة الدفاع التركية يوم الثلاثاء ان المحادثات مع الوفد العسكري الامريكي في انقرة بخصوص انشاء "المنطقة الامنة" ستستكمل الاربعاء.

وقالت الوزارة في بيان لها نقلته الاناضول ان "محادثات اليوم (الثلاثاء) التي حضرها من الجانب الأمريكي نائب قائد القوات الأمريكية في أوروبا ستيفن تويتي ونائب قائد القوات المركزية الأمريكية توماس بيرغسون، قد انتهت"، مضيفة انه "ستستكمل المحادثات غدا الاربعاء في مركز العمليات المشتركة بقضاء أقجة قلعة في ولاية شانلي أورفة جنوبي البلاد".

ويأتي بيان وزارة الدفاع التركية بعد تصريحات لوزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو قال فيها ان واشنطن تسعى لـ"المماطلة"، في مسألة تشكيل "المنطقة الآمنة"، مشيرا إلى أن النهج الذي تتبعه أمريكا "مرفوض" و "غير مطمئن".

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان حذر، يوم الاحد، من ان بلاده ستنفذ "خطتها الخاصة"، اذا لم يتم البدء بتشكيل "المنطقة الآمنة " في شرق الفرات قبل نهاية ايلول .

توصلت تركيا وامريكا في 7 اب الماضي، لاتفاق بإنشاء "مركز عمليات مشتركة" في تركيا، لتنسيق وإدارة إنشاء "المنطقة الآمنة" شمالي سوريا، تفصل بين مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد، والحدود التركية، على أن يتم تنفيذ الاتفاق على مراحل.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: بيان الدول الأربع دليل على الاستمرار في سياساتها العدائية ضد سوريا

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اليوم الاحد، البيان الذي اصدرته حكومات دول امريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا، في الذكرى الـ13 "للثورة السورية"، مؤكدة ان الدول الأربع مستمرة في سياستها العدائية تجاه سوريا.