الاخبار السياسية

محادثات تركية امريكية بشأن "المنطقة الامنة" تستكمل الاربعاء

10.09.2019 | 18:07

قالت وزارة الدفاع التركية يوم الثلاثاء ان المحادثات مع الوفد العسكري الامريكي في انقرة بخصوص انشاء "المنطقة الامنة" ستستكمل الاربعاء.

وقالت الوزارة في بيان لها نقلته الاناضول ان "محادثات اليوم (الثلاثاء) التي حضرها من الجانب الأمريكي نائب قائد القوات الأمريكية في أوروبا ستيفن تويتي ونائب قائد القوات المركزية الأمريكية توماس بيرغسون، قد انتهت"، مضيفة انه "ستستكمل المحادثات غدا الاربعاء في مركز العمليات المشتركة بقضاء أقجة قلعة في ولاية شانلي أورفة جنوبي البلاد".

ويأتي بيان وزارة الدفاع التركية بعد تصريحات لوزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو قال فيها ان واشنطن تسعى لـ"المماطلة"، في مسألة تشكيل "المنطقة الآمنة"، مشيرا إلى أن النهج الذي تتبعه أمريكا "مرفوض" و "غير مطمئن".

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان حذر، يوم الاحد، من ان بلاده ستنفذ "خطتها الخاصة"، اذا لم يتم البدء بتشكيل "المنطقة الآمنة " في شرق الفرات قبل نهاية ايلول .

توصلت تركيا وامريكا في 7 اب الماضي، لاتفاق بإنشاء "مركز عمليات مشتركة" في تركيا، لتنسيق وإدارة إنشاء "المنطقة الآمنة" شمالي سوريا، تفصل بين مناطق سيطرة المقاتلين الأكراد، والحدود التركية، على أن يتم تنفيذ الاتفاق على مراحل.

سيريانيوز


TAG:

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.

خلال زيارته الهبيط.. الأسد: اردوغان "لص".. ومعركة ادلب أساسية لحسم الإرهاب في سوريا

شن الرئيس بشار الاسد، يوم الثلاثاء، هجوماَ حاداَ على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حيث نعته بـ"اللص"، على خلفية حملته العسكرية التي شنها في الشمال السوري، مؤكداَ على أولوية معركة ادلب للقضاء على "الارهاب" في كل المناطق.