أخبار الرياضة

بعد غيابه عن التمارين ..رابطة الدوري الاسباني تطالب ميسي بدفع 700 مليون يورو إذا أراد الرحيل

ميسي

30.08.2020 | 23:18

غاب ليونيل ميسي عن مركز تمارين نادي برشلونة صباح الأحد إذ من المفترض أن يخضع وزملاؤه لفحص فيروس كورونا، وذلك بحسب ما أكده مراسل وكالة الأنباء الفرنسية. وكان النجم الأرجنتيني قد تقدم الثلاثاء إلى إدارة برشلونة الإسباني بطلب الرحيل قبل عام على نهاية عقده.

وكانت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية قد توقعت غياب ميسي بعنوانها "لن يحضر"، مرفقة إياه بصورة للنجم الأرجنتيني وحيدا في ملعب "كامب نو" الخالي.

وخلافا لجميع اللاعبين والطواقم الفنية والطبية العاملة في الفريق الذين حضروا إلى المركز من أجل إجراء فحص فيروس كورونا استعدادا لمعاودة التمارين الاثنين، كان ميسي غائبا، على الرغم من أن الموعد المحدد له لإجراء الاختبار .

وحتى أن لاعبين مثل الأوروغوياني لويس سواريز والتشيلي أرتورو فيدال اللذين أعلمهما المدرب الجديد الهولندي رونالد كومان أنهما لن يكونا مع الفريق الموسم المقبل، حضرا إلى مدينة جوان غامبر الرياضية لإجراء فحص "كوفيد-19".

وكانت إدارة النادي الكاتالوني في وضع لا تحسد عليه أصلا حتى قبل زلزال ميسي بسبب الانتقادات الكثيرة التي طالتها عقب موسم كارثي تخللته فضائح متسلسلة (برشلونة غايت، فشل التعاقد مع تشافي للإشراف على الفريق، تخفيض رواتب اللاعبين أثناء وباء كوفيد-19...) ونتائج رياضية مخيبة للآمال بخروج الفريق من الموسمين المحلي والقاري خالي الوفاض، آخر فصولها الهزيمة التاريخية على يد بايرن ميونيخ الألماني (2-8) في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأكدت الصحف الإسبانية أن ميسي سيذهب إلى المعركة حتى النهاية مع إدارة النادي التي ترى أنه لا يحق للنجم الأرجنتيني أن يستخدم البند الموجود في عقده والذي يسمح به بالرحيل، لأن الموعد النهائي لاستخدام هذا البند كان في حزيران.

و أعربت رابطة الدوري الإسباني في بيان لها عن توافقها مع الفريق الكتالوني فيما خص قضية لاعبه الأرجنتيني، واعتبرت أن "العقد ساري المفعول حاليا وفيه بند جزائي". وشدد على أن "لإنهاء التعاقد على اللاعب أن يدفع مبلغ هذا البند".

وتابع البيان: "امتثالا للإجراءات التنظيمية المتبعة في مثل هذه الحالات، لن تقوم "لا ليغا" بإلغاء تسجيل اللاعب من الاتحاد (الاسباني) ما لم يكن قد تم دفع مبلغ البند المذكور مسبقا".

وتصر الإدارة الكتالونية على أن الشرط الذي تضمنه عقد ميسي والذي سمح له بالذهاب مجانا هذا الصيف كان يجب أن يتم تفعيله بحلول 10 حزيران، وبالتالي فإنه لم يعد ساريا. وتؤكد أن الطريقة الوحيدة التي تتيح لميسي الرحيل هي بدفع البند الجزائي المحدد بمبلغ 700 مليون يورو (833 مليون دولار أميركي) أو حتى ينتهي عقده في 30  حزيران 2021.

لكن ميسي وفريقه القانوني يعتقدون أن الشرط لا يشير إلى تاريخ محدد بل إلى 10 أيام بعد نهاية الموسم، الذي تم تمديده هذا العام إلى آب بسبب الوباء، حيث أن المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا لعبت الأسبوع الماضي.

سيريانيوز