الاخبار السياسية

أميركا: ضربات التحالف أثرت على أكثر من 40% من إيرادات النفط لـ"داعش"

رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال جو دانفورد

01.12.2015 | 17:58

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال جو دانفورد، يوم الثلاثاء، إن أكثر من 40 % من الإيرادات النفطية لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) تأثر بالضربات الجوية التي قادتها الولايات المتحدة على مدى الشهر الماضي.

قال دانفورد في شهادة أمام لجنة بالكونجرس، بحسب وكالة (رويترز)  "نقدر أن نحو 43 % من تدفقات الايرادات التي يجنيها (داعش) من النفط قد تأثر على مدى الأيام الثلاثين الماضية، نتيجة الضربات".

وكانت فرنسا التي تشارك في التحالف الذي تقود واشنطن ضد "داعش" وكثفت من ضرباتها عقب هجمات باريس أنها استهدفت الشهر الماضي منشأة نفطية قرب دير الزور، كما أعلن التحالف عن مثل هذه الاستهدافات سابقا.

وأدان مجلس الأمن الدولي في وقت سابق، شراء النفط من الجماعات الإرهابية بالعراق وسوريا، محذرا الجهات التي تشتري النفط من تنظيمي "داعش" و "جبهة النصرة" أنها قد تواجه عقوبات, حيث بسط تنظيم "داعش" سيطرته على عدة مناطق في سوريا والعراق, كما سيطروا على عدد من حقول النفط في تلك المناطق, وبيعة بأسعار زهيدة, في حين أن النفط والمتاجرة بالآثار المسروقة, و المطالبة بمبالغ ضخمة كفدية على المخطوفين لدى داعش, يعتبر من أهم الواردات المالية التي تغذي تنظيم الدولة.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -