الأخبار المحلية

سانا: "مجموعات ارهابية" قامت بتفجير جسر محمبل على طريق M4  لاعاقة الدوريات الروسية التركية

16.03.2020 | 16:39

افادت وكالة سانا عن قيام "مجموعات ارهابية" بتفجير جسر بلدة محمبل على طريق حلب- اللاذقية M4 وذلك لاعاقة الدوريات الروسية التركية المشتركة التي تسير على هذا الطريق.

واضافت الوكالة نقلا عن مصادر اهلية ان "إرهابيين عمدوا إلى تفخيخ جسر محمبل الواقع على الطريق الدولية “إم فور” بكميات كبيرة من المواد المتفجرة وتفجيره ما أدى إلى تدميره بالكامل كما غرست مجموعات إرهابية مسامير فولاذية في عدة نقاط على الطريق لإعاقة سير الدوريات المشتركة".

وأشارت المصادر إلى أن "مجموعات إرهابية أجبرت عشرات المدنيين تحت تهديد السلاح على نصب خيم على محور الطريق في عدد من المقاطع كما قامت بنقل العديد من أفرادها وعشرات المدنيين بعد إغرائهم بالمال للبقاء على قارعة الطريق ومحيطه لضمان استمرار قطعها أمام الدوريات وتعطيل حركة السير الطبيعية عليها".

وبدأت روسيا وتركيا يوم الاحد تسيير دوريات مشتركة على الطريق الدولي M4 وذلك بموجب الاتفاق الذي تم التوصل اليه الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب اردوغان في 5 الجاري والذي اسفر عن وقف لاطلاق النار في ادلب وتسيير دوريات على M4  اعتبارا من الاحد.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.