أخبار العالم

للمرة الاولى.. "طالبان" الافغانية تؤكد مقتل زعيمها وتعين خلف له

25.05.2016 | 10:33

أعلنت حركة "طالبان" الافغانية، الاربعاء، تعيين الملا هيبة الله اخونزاده زعيما جديدا للملا اختر منصور الذي اكدت مقتله في ضربة جوية أمريكية.

وقالت الحركة في بيان إن "هيبة الله اخونزاده عين قائدا جديدا للإمارة الإسلامية (التابعة لطالبان) بعد اتفاق بالإجماع في مجلس الشورى، وتعهد جميع أعضاء المجلس الولاء له".

 

وأكدت الحركة للمرة الأولى أن "الملا منصور قتل في ضربة جوية أميركية" داخل الأراضي الباكستانية. ويعتبر مقتل الملا منصور ضربة كبيرة للحركة بعد تسعة أشهر على تعيينه رسميا، بعد صراع مرير على السلطة.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن مصادر في حركة طالبان لم تسمها قولها إن أعضاء المجلس الأعلى يتوارون عن الأنظار ويغيرون باستمرار مكان عقد اجتماعاتهم، تجنبا للضربات الجوية المحتملة.

وكانت الحركة نفت قبل ايام ما أكدته مصادر أمريكية  تفيد بمقتل  زعيم حركة طالبان الأفغانية الملا أختر منصور ومقاتلا آخر في ضربة أمريكية بطائرة بدون طيار في باكستان أجازها الرئيس الأمريكي باراك أوباما.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.