الأخبار المحلية

لفترة مؤقتة...تخفيض مخصصات البنزين للسيارات الخاصة إلى 20 ليتر كل 5 أيام

15.04.2019 | 18:10

أعلنت وزارة النفط، يوم الاثنين، عن تخفيض مخصصات البنزين اليومية للسيارات الخاصة، المسموح تعبئتها من محطات الوقود، إلى 20 ليتر كل 5 أيام، لفترة مؤقتة، بعدما كانت هذه الكمية مخصصة كل يوم، وذلك في إجراء للحد من ظاهرة الازدحام.

وأوضحت الوزارة، عبر صفحتها على "فيسبوك"، انه تم تحديد مخصصات البنزين اليومية للسيارات الخاصة 20 ليتر كل 5 أيام، والدراجات النارية 3 ليتر كل 5 أيام، وسيارات التاكسي 20 ليتر كل 48 ساعة.

وأرجعت الوزارة، سبب توجهها  بتخفيض هذه الكمية اليومية كـ"إجراء مؤقت"، إلى "الازدحام" على محطات الوقود.

وجاء الاجراء بعد يوم على قرار مجلس الوزراء تخفيض كميات البنزين المخصصة للآليات الحكومية بنسبة 50 % ووضع محطات وقود متنقلة للحد من أزمة الوقود التي تشهدها البلاد.

وحددت وزارة النفط سابقاً الكمية اليومية المسموح تعبئتها من محطات الوقود للسيارات الخاصة العاملة بـ 40 ليتر، إلا أنها خفضت، خلال الشهر الجاري المخصصات إلى 20 ليتر يومياً.

وبدأت الحكومة مؤخراً، بتطبيق البطاقة الذكية للسيارات العاملة على البنزين ، يتم من خلالها تحديد المخصصات من مادة البنزين للآليات الخاصة والعامة، وبالتالي يتم ضبط الكميات الموزعة.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وتشهد محطات وقود البنزين ازمة ازدحام، ترافق ذلك مع ازمة نقص بالمازوت وقبلها الغاز المنزلي، في ظل وعود حكومية بتحسن الأزمة وتخفيفها في القريب العاجل.

يشار الى ان وزارة النفط، أعلنت ، عن حدوث "انفراجات" خلال الأيام القليلة المقبلة في أزمة المشتقات النفطية، والتي تعود لعدة أسباب بحسب التصريحات الحكومية، أبرزها توقف إمدادات النفط الإيرانية منذ 6 أشهر.

سيريانيوز


TAG:

الحكومة تقر معايير لمنح إجازات بلا اجر للعاملين في الدولة.. وتخفض تعرفة الكهرباء لدعم الثروة الحيوانية

أقر مجلس الوزراء ضوابط وأسس ومعايير لمنح الإجازة الخاصة بلا أجر للعاملين في الدولة كما وافق على تخفيض لتعرفة الزراعية لاستجرار الطاقة الكهربائية بهدف دعم وتعزيز قطاع الثروة الحيوانية بكافة مكوناتها، من 33 ليرة للكيلو واط إلى 12 ليرة للكيلو للعداد الثلاثي.