أخبار العالم

ارتفاع حصيلة ضحايا فيروس كورونا الى 636 حالة وفاة

07.02.2020 | 13:54

ارتفع عدد ضحايا فيروس كورونا في الصين الى 636 حالة وفاة فيما بلغ اجمالي  الإصابات 31161 على مستوى أنحاء البلاد.

وقالت اللجنة الصينية للصحة في بيان لها الجمعة نقلته وكالات انباء انها "تلقت تقارير عن 3143 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا الجديد و73 حالة وفاة يوم أمس من 31 منطقة بينها 69 حالة في مقاطعة هوبي وحالة وفاة واحدة في كل من مقاطعات جيلين وخنان وقوانغدونغ وهاينان".

وأضافت اللجنة أن "4821 مريضا ما زالوا في حالة حرجة ويشتبه بإصابة 26359 شخصا بالفيروس وخرج ما مجموعه 1540 شخصا من المستشفى بعد شفائهم" مشيرة إلى أنه "تم تعقب 314028 شخصا كانوا على اتصال وثيق بالمصابين بينهم 26762 شخصا خرجوا من الملاحظة الطبية أمس بيد أنه ما زال هناك 186045 شخصا آخرين يخضعون للملاحظة الطبية".

 وأعلنت السلطات الصينية، يوم الخميس، عن ارتفاع عدد الوفيات نتيجة "فيروس كورونا الجديد" إلى 564 حالة.

 وبدأ ظهور الفيروس لأول مرة في مدينة "ووهان" بإقليم "هوبي"، في 12 كانون الاول الماضي،   ماحدا بالسلطات الى اتخاذ اجراءات احترازية حيث قررت وقف الرحلات المنظمة من وإلى الصين ، واغلاق وسائل النقل، وتوقيف جميع القطارات وخدمات السكك الحديدية، في محاولة لعدم انتشار الفيروس إلى باقي المدن.

وأعلنت منظمة "الصحة العالمية"، الاسبوع الماضي، حالة الطوارئ الصحية لمواجهة "كورونا" الذي بدأ ظهوره في الصين وسرعان ما انتشر  في عدة دول مختلفة بالعالم.

واتخذت دول العالم تدابير صارمة لمنع تفشي هذا الفيروس، حيث أغلقت العديد من الدول حدودها أمام القادمين من الصين، كما أوقفت دول اخرى الرحلات الجوية مع الصين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.