الأخبار المحلية

بسبب كورونا.. حظر التجول بين المحافظات يدخل حيز التنفيذ

31.03.2020 | 20:08

دخل حظر التجول بين المحافظات الذي اقره مجلس الوزراء حيز التنفيذ اعتبارا من الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء.

ولا يشمل القرار جميع الفعاليات المستثناة من تدابير حظر التجول بما يضمن استمرار عمل المؤسسات الخدمية والصحية والقطاع الإنتاجي إضافة إلى الحالات الإنسانية والاحتياجات الأساسية للمواطنين (سيارات نقل المواد التموينية والخضراوات والمشتقات النفطية).

وكان المجلس اقر يوم الأحد الماضي حظر التجول بين المحافظات اعتبارا من مساء يوم الثلاثاء الساعة السادسة مساء ولغاية 16 نيسان المقبل وذلك في اطار الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

وجاء قرار حظر التجول بين المحافظات بعد قرار منع تنقل المواطنين بين مراكز المحافظات وجميع المناطق والأرياف في جميع الأوقات لغير المصرح لهم دخل حيز التنفيذ من الساعة الثانية ظهراً من يوم الأحد الماضي وحتى إشعار آخر.

وكان مجلس الوزراء اتخذ عددا من الاجراءات للتصدي لفيروس كورونا منها تعليق الدوام في المدارس والمعاهد والجامعات واغلاق المطاعم والنوادي والملاهي وايقاف الدوام في عدد من الجهات العامة وغيرها..

سيريانيوز


TAG:

مرسوم بتمديد المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم خلال فترة احترازات كورونا

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاحد مرسوما يقضي بتمديد جميع المهل القانونية الواردة في تشريعات الضرائب والرسوم النافذة خلال فترة احترازات كورونا على أن تحدد تلك المهل بقرار من مجلس الوزراء.

اعادة افتتاح بعض المساجد في الكويت.. وحظر التنقلات من والى أبو ظبي بسبب "كورونا"

سمحت الكويت لبعض المساجد باعادة فتح أبوابها، بعدما أسابيع من الاغلاق على خلفية تفشي وباء "كورونا"، في وقت حظرت الإمارات التنقلات من والى ابوظبي وبين مدنها لمدة اسبوع في مسعى للحد من انتشار الفيروس.