الاخبار السياسية

المعلم: هدف واشنطن بسوريا "السيطرة على أنشطة البلاد لصالح إسرائيل"

10.09.2018 | 17:55

أعلن وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم أن هدف الولايات المتحدة الأمريكية في سوريا  هو "السيطرة على جميع أنشطة البلاد لمصلحة إسرائيل".

وقال المعلم في مقابلة مع مجلة "interaffairs" الروسية، "إن الأهداف الأمريكية  ليست أهدافا أمريكية بحتة، في الواقع هي أهداف إسرائيلية تنفذها الولايات المتحدة في سوريا، إن هذه الأهداف كثيرة".

وأشار المعلم الى ان واشنطن "لا تريد أن تكون سوريا الدولة الرئيسية المقاومة لإسرائيل، كما ترفض ان "تقيم سوريا علاقات استراتيجية مع إيران وروسيا".

وشدد الوزير على أن الولايات المتحدة تسعى لجعل سوريا "واحدة من أدوات السياسة الخارجية الأمريكية بموافقة إسرائيل".

وجاء ذلك في وقت أرسلت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قوات إضافية من "المارينز"  الى قاعدة "التنف" بجنوب شرق سوريا، التي يسيطر عليها التحالف الدولي .

وكان التحالف الدولي أعلن، الجمعة الماضي،  أنه بدأ مناورات عسكرية في منطقة "التنف" التي توجد فيها إحدى القواعد الأمريكية في سوريا.

وتنتشر قوات أمريكية في الشمال السوري، مهمتها  تقديم الدعم العسكري و السياسي لمقاتلي المعارضة المعتدلة و مقاتلين أكراد تابعين لقوات "سوريا الديمقراطية" في معاركهم ضد تنظيم "داعش ".

وترفض السلطات السورية التواجد العسكري الأمريكي في سوريا باعتباره "غير شرعي"، مطالبة بخروج فوري لهذه القوات من أراضيها، الا ان الرئيس الامريكي دونالد ترامب اكد  بان القوات الاميركية ستبقى في سوريا حتى القضاء على ما تبقى من عناصر التنظيم.

وتتوالى التصريحات الأمريكية التي تحذر من رد عسكري على سوريا، في حال لجأ الجيش النظامي الى استهداف محافظة ادلب، اخر معاقل المعارضة المسلحة.

 

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.