الأخبار المحلية

الدفاع الروسية: سفننا في المتوسط استهدفت مواقعا لـ "جبهة النصرة" في سوريا

19.08.2016 | 17:56

أعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الجمعة، أن سفينتين حربيتين روسيتين أطلقتا ثلاثة صواريخ مجنحة من نوع "كاليبر" من شرق البحر المتوسط على مواقع لتنظيم "جبهة النصرة" في سوريا.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي لوزارة الدفاع الروسية إن "الضربات دمرت مركز قيادة وقاعدة للإرهابيين في منطقة دير تعزة وكذلك مصنعا لإنتاج قذائف هاون ومستودعا كبيرا للأسلحة في محافظة حلب. وحسب معطيات الرقابة الموضوعية لنتائج الضربات فإن الأهداف المحددة دمرت".

وأوضح البيان أن "الصواريخ وصلت إلى أهدافها فوق مناطق ذات كثافة سكانية منخفضة مراعاة لأمن المدنيين"، مشيرا إلى أن "عملية إطلاق الصواريخ جرت في الساعة 10:55 صباحا بتوقيت موسكو الجمعة".

وبدأت مجموعة من السفن الحربية الروسية يوم الاثنين،، مناورات تكتيكية في الجزء الشرقي من البحر الأبيض المتوسط.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن "السفينتين سيربوخوف وزيليوني دول الصاروخيتين، بالتعاون مع مجموعة من السفن الحربية الروسية الموجودة في البحر المتوسط على أساس دائم، ستشارك في هذه المناورات التي تهدف إلى التدريب على تنفيذ عدد من المهام، بما فيها القيام بالرماية في ظروف قريبة من ظروف القتال الحقيقية".

ويستثني اتفاق "الهدنة" الشاملة في سوريا , والذي دخل حيز التنفيذ اعتبارا من 27 شباط الماضي، تنظيمي "داعش" و "جبهة النصرة" من وقف الأعمال القتالية, حيث ستستمر الأعمال العسكرية ضدهما.

وأعلنت موسكو نهاية الشهر الماضي، إنها ستواصل محاربة تنظيم "جبهة النصرة" موضحة أنه سيبقى تنظيما إرهابيا غير شرعي مهما أطلق على نفسه من تسميات"، وذلك بعد إعلان زعيم تنظيم "جبهة النصرة" الجولاني وقف العمل باسم "جبهة النصرة" وتشكيل "جبهة فتح الشام", مشيراً إلى أن التشكيل الجديد لن يكون لها علاقة بأي تنظيم خارجي.

ويتفق المجتمع الدولي على تصنيف تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" كمنظمات إرهابية، وأدرجتها الولايات المتحدة على قائمة المنظمات الإرهابية وفرض عليها مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة عقوبات.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

محافظ ريف دمشق يبحث مع مسؤول اممي تأمين المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان

التقى محافظ ريف دمشق، أحمد إبراهيم خليل، يوم الجمعة، رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سورية غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وبحث معه ضرورة توفير المستلزمات الضرورية للوافدين من لبنان الى سوريا، في ظل تواصل الهجمات الاسرائيلية.