الأخبار المحلية

مصدر عسكري: الجيش النظامي استعاد السيطرة على كفرنبودة بريف حماه

26.05.2019 | 18:20

أعلن مصدر عسكري يوم الأحد ان الجيش النظامي استعاد السيطرة على كفرنبودة بريف حماه الشمالي.

ونقلت وكالة سانا عن المصدر قوله ان "وحدات من الجيش أحكمت سيطرتها التامة على بلدة كفرنبودة ".

وكانت مصادر معارضة، قالت في وقت سابق الأحد ان مسلحي المعارضة تصدوا لمحاولة من الجيش النظامي التقدم باتجاه بلدة كفرنبودة، حيث اندلعت معارك على محور المنطقة فيما قالت وكالة سبوتنيك الروسية ان الجيش النظامي بدأ دخول أحياء بلدة كفرنبودة الإستراتيجية ، بعد عملية تمهيد مدفعي وصاروخي وجوي  طالت مواقع للمسلحين وخطوط إمدادهم الخلفية في المنطقة.

وكان الجيش النظامي سيطر منتصف الشهر الجاري على كفرنبودة، في اطار حملته العسكرية التي شنها في ريف حماه، الا ان فصائل المعارضة استعادت هذه البلدة قبل أيام بعد شنها هجوماَ مضاداَ.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


يشار الى ان الجيش النظامي يشن حملة قصف مكثفة على مواقع المعارضة المسلحة في منطقة "خفض التصعيد" بشمال غرب سوريا، في اطار عملية عسكرية بدأها في 6 ايار الجاري، في ريف حماة الشمالي والشمالي الغربي،  قال انه رداً على "خروقات" المسلحين واستهدافهم المواقع الامنة ونقاط للجيش.

سيريانيوز


TAG:

الامم المتحدة تدعو لإعادة عائلات "داعش" من مخيمات سوريا إلى بلدانهم

دعا الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريش الى تسهيل اعادة عائلات تنظيم "داعش"، وخاصة النساء والاطفال، من مخيمات سوريا الى بلدانهم، محذرا من أن مخاطر فيروس "كورونا" تزيد من تدهور الأوضاع في هذه المخيمات.

.اكثر من 11 مليون اصابة بالـ"كورونا" حول العالم.. والهند الثالثة عالمياَ بعدد الإصابات

وصل عدد الاصابات بفيروس "كورونا" حول العالم الى اكثر من 11 مليون شخص، حيث سجلت الهند المرتبة الثالثة، لتحل مكان روسيا كالبلد الثالث عالميا لجهة الإصابات ، بحسب آخر إحصاءات نشرتها جامعة "جونز هوبكنز" الأمريكية.