الأخبار المحلية

بعدما كان مقرراَ اليوم.. تأجيل توقيع اتفاق الوعر بسبب القصف

12.03.2017 | 16:31

قررت لجنة التفاوض في حي الوعر بحمص تأجيل توقيع الاتفاق مع النظام, والذي كان مقرراَ اليوم, بسبب حملة القصف التي يشهدها الحي.

وذكرت مصادر معارضة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, ان توقيع الاتفاق تم تاجيله بين النظام والمعارضة بضمان روسي.

وارجعت المصادر سبب التأجيل الى "الخروقات المستمرة لوقف إطلاق النار وقيام أطراف من النظام والمليشيات التابعة له بالتصعيد العسكري على الحي".

 وكان من المقرر ان يتم اليوم التوقيع  على اتفاق لخروج مسلحي حي الوعر على أن تبدأ عملية نقلهم بعد اسبوع, لكن مصادر معارضة اتهمت الجيش النظامي بشن حملة قصف عنيفة.

وتوصلت لجنة تفاوض الوعر والطرف الروسي, مساء الثلاثاء, الى اتفاق هدنة في الحي, وذلك بعد حملة القصف العنيفة التي شهدتها المنطقة, الا ان الاتفاق شهد خروقات, حيث اتهمت المعارضة النظامي بمعاودة شن حملة القصف على الحي.

وتم التوصل في شهر كانون الأول لاتفاق هدنة في الوعر بين النظامي ومسلحي المعارضة, خرج بموجبه دفعات من مسلحي الحي مع ذويهم, الى ريف حمص الشمالي, لكن مصادر معارضة اتهمت الجيش النظامي "بنقض الاتفاق", من خلال "عدم تبيان مصير المعتقلين, فضلا عن معاودة تصعيد القصف".

 وسبق ان تم التوصل في أواخر آب الماضي، إلى اتفاق بين فصائل معارضة مسلحة والنظامي، يقضي بوقف إطلاق النار في حي الوعر لمدة 48 ساعة.

ويعتبر حي الوعر أخر معاقل مقاتلي المعارضة في مدينة حمص, ولم يتمكن الجيش النظامي من السيطرة عليه رغم الحصار والقصف الشبه اليومي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.