الأخبار المحلية

اندلاع أربعة حرائق في آن واحد بريف اللاذقية

05.08.2023 | 19:19

أكد مدير الدفاع المدني في اللاذقية "جلال داؤود"، أنه تمت السيطرة على عدة حرائق اندلعت بنفس الوقت في أكثر من موقع ضمن ناحية "ربيعة" بريف اللاذقية الشمالي.

وبيّن "داؤود" في حديث لجريدة "الوطن"، أن الحرائق مفتعلة، ويتم التعامل معها بسرعة فائقة لاخمادها، منوها بصعوبة العمل جراء الظروف الجوية والرياح الشديدة، مشيراً إلى أن عناصر الإطفاء تمكنت من تطويق النيران وإخماد الحرائق بالسرعة المطلوبة.

وتابع "داؤود"، بأنه فور اشتعال النيران تحركت أربع آليات من فرق الدفاع المدني المرابطة على محور "ربيعة" بالإضافة إلى خمس آليات من المديرية باتجاه الموقع، وقد وزعت الآليات على المواقع التي اندلعت فيها النيران بالتنسيق مع قوات الجيش ودائرة الحراج.

وشهدت بلدة "ربيعة"، مؤخراً سلسلة حرائق بالتزامن مع حريق ضخم اندلع في "مشقيتا"، وقد أسفرت عن احتراق مساحات واسعة من الغابات والأحراج بالإضافة إلى أراضٍ زراعية، لم تُحدد مساحتها بعد.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.