الأخبار المحلية

مقتل مسؤول عائدات النفط والغاز في داعش بعملية عسكرية امريكية بمشاركة (قسد) بدير الزور

21.01.2020 | 19:21

اعلن الجيش الامريكي مقتل أبي ورد العراقي، مسؤول عائدات النفط والغاز في تنظيم "داعش" في عملية خاصة بمشاركة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في مدينة دير الزور.

ونقلت شبكة سي ان ان الاخبارية الامريكية عن المتحدث باسم العملية الكولونيل مايلز كاغينز، قوله ان "أبو ورد العراقي يعد "أحد كبار قادة داعش منذ فترة طويلة، وأدار إيرادات النفط والغاز لدى التنظيم، حيث كان مسؤول النفط والموارد الطبيعية في التنظيم".

واضاف كاغينز أن عملية استهداف وقتل هذا المسؤول الكبير في تنظيم "داعش" جرت فجر 15 الجاري، ولم يعلن عنها إلا الاثنين على "تويتر" من قبل قوات سوريا الديمقراطية".

وكان المركز الإعلامي لـ (قسد) أعلن أمس مقتل أبو الورد العراقي، مسؤول النفط وتمويل خلايا التنظيم النائمة في داعش، مضيفا أن  مهامه شملت أيضا الإشراف على هجمات داعش في المنطقة.

وكانت الولايات المتحدة قتلت زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي في تشريتن الاول الماضي في ريف ادلب.

سيريانيوز


TAG:

الأمم المتحدة تقترح استخدام معبر تل أبيض لإيصال مساعدات لشمال غرب سوريا

اقترحت الأمم المتحدة، يوم السبت، استخدام معبر تل أبيض الحدودي بين سوريا وتركيا، بهدف إيصال المساعدات الطبية من خلاله الى المدنيين في شمال شرق سوريا، بعدما ألغى مجلس الامن استخدام معبرين من العراق والأردن.

ماكرون وميركل يبلغان اردوغان بحل المشكلة الإنسانية بادلب ويطالبان بقمة رباعية حول سوريا

طالب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، بضرورة ايجاد حل للأزمة الإنسانية في محافظة ادلب، وشددا على انعقاد قمة رباعية لبحث الوضع السوري.

مطالبا بـ"انهاء الكابوس الانساني" بادلب.. غوتيريش يطلق نداء لجمع 500 مليون دولار لإغاثة النازحين

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على إنهاء "الكارثة الإنسانية" في ادلب، محذرا من "عواقب وخيمة" لاستمرار الهجوم على المنطقة، مناشدا زيادة التبرعات لتصل إلى 500 مليون دولار لتغطية احتياجات النازحين .

كورونا يصل لايطاليا وإسرائيل.. وارتفاع ضحايا الوباء في الإمارات وإيران وكوريا الجنوبية وأمريكا

سجلت ايطاليا أول حالتي وفاة بسبب فيروس "كورونا"، كما تم تسجيل أول إصابة في إسرائيل، فيما ارتفع عدد ضحايا الفيروس في الامارات و ايران وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة الامريكية .