الأخبار المحلية

تدشين خط للنقل الجوي يربط سورية وداغستان الروسية في 15 الجاري

05.07.2022 | 20:10

كشفت الممثلية التجارية الروسية في سوريا بان خطا جديدا للنقل الجوي سيتم تدشينه منتصف الشهر الجاري، يربط جمهورية داغستان الروسية بسورية، وسط تأكيدات رسمية بتوسيع قائمة المطارات الروسية التي سيتم ربطها بالمطارات السورية.

وقالت الممثلية التجارية الروسية في سوريا لـوكالة سبوتنيك الروسية إن الارتقاء المستمر بالعلاقات الشاملة بين روسيا الاتحادية وسوريا أبرز الحاجة إلى توسيع شبكات الربط الجوي بين الدولتين، لافتة إلى انه "في سياق خطط التطور المستمر بين البلدين، سيتم افتتاح خط جوي جديد ابتداءً من 15 تموز، سعياً لتحسين أساليب النقل البيني، بما في النقل الجوي وتوسيع فرص الأعمال والتواصل بين روسيا الاتحادية والجمهورية العربية السورية.

وأشارت الممثلية إلى أن الخط الجديد سيربط بين دمشق  وبين  عاصمة جمهورية داغستان الاتحادية الروسية (ماخاتشكالا)، وبالاتجاهين.

وسيتم تشغيل الرحلات الجوية وفقا لبرنامج مبدئي ينطوي على (1-2) رحلات أسبوعيا، على متن طائرات (ياك 42) التابعة لشركة الطيران الروسية "كوسموس".

وقال الممثل التجاري لروسيا الاتحادية في الجمهورية العربية السورية، الدكتور جورج أساتريان، أن افتتاح رحلات الركاب على هذه المسارات سيساعد في تعزيز العلاقات التجارية والثقافية بين روسيا وسوريا.

وأكد أساتريان أن الخط الجوي الجديد سياسهم أيضا في إطلاق عدد من البرامج السياحية الجديدة بين الدولتين، وتفعيل زيارات الحج الدينية على أراضي الجمهورية العربية السورية، مبينا أن الخطط الموضوعة تنطوي على برامج زمنية لتوسيع قائمة المطارات الروسية التي سيتم ربطها عن طريق الرحلات الجوية المباشرة مع الجمهورية العربية السورية.

من جهته، أكد مدير الطيران المدني السوري، باسم منصور، في تصريح لـ "سبوتنيك " أن "تفعيل حركة النقل وشبكات الخطوط الجوي بين روسيا الاتحادية وسوريا، يشكل ركيزة أساسية وخطوة مهمة لتعزيز التعاون في مجالات الشحن الجوي وزيادة وتفعيل التبادل التجاري لتغذية الأسواق الروسية والسورية بالبضائع، واختصار الزمن في نقل الركاب وحركة الشحن".

وشدد منصور على سعي مؤسسة الطيران المدني السوري لتوسيع اتفاقيات النقل الجوي للربط بين المطارات، ما يسهم بتدفق حركة النقل الجوي والبضائع والركاب وينعكس إيجاباً على الفعاليات الاقتصادية والصناعية والثقافية.

وتواصل العلاقات الشاملة بين روسيا الاتحادية وسورية، تطورها بشكل مضطرد في المجالات الاقتصادية والعسكرية والسياسية والثقافية، وسط زيادة وازنة في حجم التبادل التجاري بين الدولتين بحدود (3- 5) أضعاف في عام 2021 عن سابقه، بحسب سبوتنيك.

سيريانيوز


TAG:

بعد نفي دمشق اختطافه..واشنطن: لدى النظام فرصة لإعادة الصحفي الأمريكي المحتجز إلى بلاده

كشفت وزارة الخارجية الأمريكية عن اجراء مباحثات مباشرة مع النظام السوري من اجل الإفراج عن الصحفي الأمريكي المحتجز بدمشق قبل 10 سنوات، وذلك بعد نفي السلطات السورية احتجازها أي مواطن أمريكي دخل أراضيها.