الأخبار المحلية

الجيش الإسرائيلي يستأنف "القتال" ضد "حماس" في قطاع غزة

01.12.2023 | 11:42

أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، أنه استأنف القتال ضد حركة حماس في قطاع غزة زاعما أن هذا الأمر جاء بعد إطلاق الحركة قذائف باتجاه اسرائيل.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له ان "حماس خرقت هدنة العمليات وفتحت النار باتجاه الأراضي الإسرائيلية.. يستأنف الجيش الإسرائيلي الأعمال القتالية ضد منظمة حماس الإرهابية في غزة".

وسبق أن ترددت أنباء عن انتهاء التهدئة بين إسرائيل وحماس صباح اليوم الجمعة، ولم يتم الإعلان عن تمديدها رسميًا، وبذلك انتهى وقف الأعمال العدائية بين إسرائيل وحماس يوم الجمعة الساعة 7:00 بالتوقيت المحلي. 

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال" في وقت سابق، أنه تم تمديد الهدنة ليوم واحد، ولم يتم تأكيد هذه المعلومات رسميا.

وأعربت حركة حماس عن استعدادها "لتمديد" الهدنة مع إسرائيل، والتي كان من المقرر أن ينتهي مفعول تمديدها الأخير عند فجر الجمعة.

وكانت وسائل إعلام فرنسية قد نقلت عن مصدر مقرب من الحركة قوله، إن "الوسطاء يبذلون جهودا قوية ومكثفة ومتواصلة حاليا من أجل يوم إضافي في الهدنة، ومن ثم العمل على تمديدها مرة أخرى لأيام أخرى".

وكانت الهدنة الإنسانية المؤقتة، التي تم التوصل إليها بوساطة مصرية قطرية، بين حركة المقاومة الإسلامية "حماس" والحكومة الإسرائيلية دخلت حيز التنفيذ في تمام السابعة من صباح الجمعة 24 تشرين الثاني الماضي.

 

سيريانيوز


TAG: