أخبار العالم

بعد اعتذار المغرب.. موريتانيا مستعدة لاستضافة القمة العربية في تموز المقبل

القمة العربية

23.02.2016 | 17:57

قالت وكالة الانباء (رويترز) نقلا عن مصدر في الجامعة العربية, لم تسمه ان موريتانيا مستعدة لاستضافة القمة العربية المقبلة في شهر تموز المقبل, وذلك بعد ايام من رفض المغرب استضافة القمة.


واوضحت الوكالة, بحسب المصدر, أن "موريتانيا أبلغت الأمانة العامة للجامعة رسميا باستعدادها لاستضافة هذه القمة".


وكانت المملكة المغربية اعلنت, يوم الجمعة, انها قررت عدم استضافة الدورة العادية للقمة العربية 2016, مرجعة السبب الى ان القمة "لا تشكل غاية في حد ذاتها", كما ان ظروف نجاحها "غير متوفرة", في ظل التحديات التي يواجهها العالم العربي.


 وكانت جامعة الدول العربية اعلنت, يوم الخميس، تاجيل موعد القمة العربية السنوية التي كان من المقرر أن تقام في المغرب يومي 29 و30 آذار القادم، إلى السابع والثامن من نيسان بناء على طلب المملكة


وأعلن الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي رسميا في تشرين الثاني عام 2011 تعليق عضوية سورية جراء الازمة.


وتعقد القمة العربية الدورية في آذار من كل عام.


يشار الى ان مصر استضافت القمة العام الماضي


سيريانيوز
 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.