أخبار العالم

كلينتون تعترف بهزيمتها.. وأوباما يحث الديمقراطيين على العمل لإنجاح انتقال السلطة

09.11.2016 | 22:33

اعترفت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون يوم الأربعاء، بهزيمتها في انتخابات الرئاسة الأمريكية، وقالت إن نتائج الانتخابات أظهرت أن البلاد منقسمة بشكل عميق، في حين حث الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما الديمقراطيين على تنحية شعورهم بخيبة الأمل والعمل من أجل نجاح انتقال السلطة الرئاسية.

وذكرت وكالة (رويترز) أن كلينتون عبًرت عن أملها بأن يكون ترامب زعيما ناجحا لكل الأمريكيين، مطالية مؤيديها التعامل مع ترامب بعقل مفتوح وإعطائه فرصة للقيادة.

ونوهت كلينتون إلى أن "دونالد ترامب سيكون رئيسنا, نحن مدينون له بعقل مفتوح (وإعطائه) الفرصة للقيادة", مضيفة ان "هذه ليست النتيجة التي كنا نريدها أو التي عملنا بجد من أجلها وأنا آسفة أننا لم نفز بهذه الانتخابات لتحقيق القيم التي تجمعنا والرؤية التي نتمسك بها لبلدنا."

وتابعت كلينتون "هذا شيء مؤلم وسيبقى لفترة طويلة ... لكنني أريدكم أن تتذكروا هذا: حملتنا لم تكن قط تتعلق بشخص واحد أو انتخابات واحدة. إنها تتعلق بالبلد الذي نحبه وتتعلق ببناء أمريكا مفعمة بالأمل وممثلة لمختلف الأطياف وواسعة الصدر."

من جهته، أكد أوباما "كلنا نعمل الآن من أجل نجاحه في توحيد وقيادة البلاد", مضيفاً "أود التأكد من تنفيذ عملية التسليم بشكل جيد لأننا جميعا في نهاية المطاف في نفس الفريق."

وفاز دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، يوم الأربعاء، ليصبح الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة، وذلك بعد حصوله على أكثر من 270 صوتاً في المجمع الانتخابي.

وأظهرت النتائج تقدم المرشح الجمهوري دونالد ترامب على منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون في أصوات المجمع الانتخابي.

وحصل ترامب على اكثر من 270 صوتاً مقابل 215 لكلينتون، اذ يتطلب الفوز الحصول على 270 صوتا على الاقل، وذلك بعد إعلان النتائج الرسمية في أغلب ولايات الشرق والوسط الأميركي.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.