أخبار العالم

ماذا يفعل محمد بن سلمان على سطح "الكعبة" ؟

12.02.2019 | 23:56

انتشرت على مواقع التواصل و "يوتيوب" مقاطع مصورة تُظهر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وهو يتفقد سطح الكعبة في زيارة مفاجئة له للحرم المكي.

وذكرت وسائل إعلامية سعودية، أن  "زيارة الفجر المفاجئة" لولي العهد، كان ختام لما أطلقت عليه "جولة اليومين المكوكية"، والتي تضمنت زيارة أماكن عديدة والاطمئنان على مشاريع عدة تشرف عليها السعودية الفترة الأخيرة.

وتفقد ولي العهد خلال زيارته الحرم المكي، مشروع التوسعات الجديدة التي يتم إنشاؤها الفترة الأخيرة، كما طاف بالكعبة وشارك بغسلها.. و ترأس اجتماع لمجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة.

وناقش الاجتماع مشروع التوسعة الثالثة للحرم المكي الشريف، حيث تم استعراض مستويات الإنجاز، وعناصر المشروع وتم التطرق إلى ما يتم من جهود تنسيقية بين الجهات المختصة لتقديم أفضل الخدمات للحجاج والمعتمرين.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وبحسب التقارير المحلية فإن بن سلمان أصرّ على الاطلاع بنفسه على سير المشاريع العملاقة التي انطلقت منذ سنوات، ومازالت مستمرة لتطوير الحرم المكي وزيادة سعته الاستيعابية، بما يواكب الرؤية المستقبلية التي تستهدف ضعفَي عدد المعتمرين حاليا، وهو ما جعله يصعد فوق سطح الكعبة ليشاهد عن كثب تطور تلك المشاريع.

ويأتي ذلك بعد أن أطلق بن سلمان مساء أمس الأحد، "محمية شرعان الطبيعية" التي تهدف إلى حماية المناطق ذات القيمة البيئية الفريدة والحيوانات المعرضة للانقراض..  كجزء من سلسلة من المشاريع الإستراتيجية الرئيسية التي تقوم بھا الھيئة الملكية لمحافظة العلا.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.