الاخبار السياسية

انطلاقا من إيران.. قاذفات روسية تضرب أهدافا ضد مواقع للنصرة و داعش في سوريا

16.08.2016 | 13:30

كشفت وزارة الدفاع الروسية, يوم الثلاثاء, ان قاذفات تابعة  لسلاح الجو الروسي تم ارسالها الى قاعدة جوية إيرانية للمساهمة في قصف المسلحين في عدة مناطق بسوريا.

واوضحت الوزارة, في بيان لها, نشرته وكالات انباء روسية, أن "طائرات قاذفة بعيدة المدى من طراز "تو-22 إم3"، وقاذفات من طراز "سو - 34" أقلعت من مطار همدان الإيراني ووجهت ضربات مكثفة إلى مواقع تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" في محافظات حلب ودير الزور وإدلب في سوريا".

ووصلت, في وقت سابق اليوم, قاذفات من طراز "تو - 22 إم 3" و "سو-34"  تابعة لسلاح الجو الروسي إلى مطار همدان الإيراني، للمشاركة في توجيه ضربات إلى مواقع  مسلحين في سوريا.

و نشر القاذفات الروسية من الأراضي الإيرانية يتيح فرصة تقليص زمن التحليق بنسبة 60%، عن إقلاعها السابق من المطار العسكري الواقع في جمهورية أوسيتيا الشمالية جنوبي روسيا، كما لا يمكن لقاعدة حميميم استقبال هذا النوع من القاذفات الذي يعد من الأضخم في العالم.

ويذكر أن روسيا بدأت شن عمليات عسكرية في سوريا, منذ 30 أيلول الماضي, حيث ساعد الدعم الجوي الذي قدمته موسكو للنظام, بشن هجمات على مناطق عدة, انتهت بسيطرة الاخير عليها, وذلك قبل الاعلان عن البدء بسحب الجزء الرئيسي من قواتها على الأرض بقرار من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعدما "أنجزت مهمتها في سوريا", لكنها أعلنت  عن مواصلة ضرباتها ضد "أهداف إرهابية" في البلاد.

سيريانيوز


TAG:

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.