أخبار الرياضة

ليفربول يؤكد صحوته بفوزه على ملعب وست هام مشدداً الخناق على قطبي مانشستر

ليفربول

01.02.2021 | 00:24

واصل ليفربول صحوته وشدد الخناق على قطبي مانشستر، سيتي ويونايتد، بفوزه الثمين على مضيفه وست هام يونايتد 3-1، الأحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

على الملعب الاولمبي في العاصمة لندن، يدين ليفربول بفوزه الثاني على التوالي بعد تغلبه على الفريق اللندني الاخر توتنهام 2-صفر في العاصمة الخميس عندما عاد الى سكة الانتصارات للمرة الاولى منذ اكتساحه كريستال بالاس 7-صفر في 19 كانون الاول الفائت، الى هدافه الدولي المصري محمد صلاح الذي سجل ثنائية في الدقيقتين 57 و68 رافعاً رصيده إلى 15 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين.

وبات صلاح أول لاعب يسجل 20 هدفاً أو أكثر في مختلف المسابقات في أربعة مواسم متتالية لليفربول منذ الويلزي ايان راس الذي فعلها ستة مواسم متتالية من 1981-1982 الى 1986-1987 بحسب موقع "أوبتا" للاحصائيات الرياضية.

وسجل الهولندي جورجينيو فينالدوم الهدف الثالث (84)، فيما سجل كريغ داوسون هدف الشرف لأصحاب الأرض (87).

واستغل ليفربول جيدا خسارة ليستر سيتي امام ضيفه ليدز يونايتد 1-3 اليوم، فانتزع منه المركز الثالث بعدما رفع رصيده إلى 40 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف غريمه التقليدي مانشستر يونايتد الذي كان سقط في فخ التعادل السلبي امام مضيفه ارسنال صفر-صفر السبت، وبفارق 4 نقاط خلف مانشستر سيتي المتصدر والذي لعب مباراة أقل.

وغابت الفرص الحقيقية للتسجيل في الشوط الاول، قبل أن يفعلها ليفربول في الثاني عندما افتتح له صلاح التسجيل اثر تلقيه كرة داخل المنطقة من كورتيس جونز، بعد دقيقة من دخول الاخير مكان المخضرم جيمس ميلنر، فتلاعب بالمدافع أرون كريسويل وسددها بيسراه في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس البولندي لوكاس فابيانسكي (57).

وعزز صلاح تقدم ليفربول عندما استلم كرة عرضية داخل المنطقة من شاكيري فروضها بيمناه ولعبها رائعة بخارج قدمه اليسرى على يمين فابيانسكي (68).

وختم فينالدوم المهرجان بعد هجمة منسقة وتبادل رائع للكرة بين ترينت الكسندر ارنولد والبديلين أليكس-أوكسلايد تشامبرلاين وفيرمينو الذي هيأها للدولي الهولندي على طبق من ذهب فسددها بيمناه داخل المرمى الخالي (84).

وسجل داوسون هدف الشرف لاصحاب الارض عندما استغل ركلة ركنية انبرى لها الاكراني اندري يارمولينكو فتابعها بيمناه داخل المرمى (87).

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.