أخبار العالم

7 جرحى بهجوم مسلح على قطار ركاب في سويسرا

13.08.2016 | 20:28

أصيب 7 أشخاص بجروح يوم السبت، جراء هجوم نفذه سويسري مسلح بسكين على ركاب قطار.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن الشرطة السويسرية قولها، إن "سويسريا يبلغ من العمر 27 عاما أضرم النار في عربة قطار بواسطة سائل قابل للاشتعال وطعن ركابا فيها، ما أسفر عن جرح ستة أشخاص، بينهم طفل في السادسة من عمره.

وأعلنت الشرطة في منطقة سانت غال أن الحادث وقع في قطار كان ينفذ رحلة في شرق البلاد بطول حدودها مع ليختنشتاين، مشيرة إلى أن المهاجم أصيب بجروح هو الآخر.

من جهتها, أشارت وسائل إعلام إلى أن عددا من المصابين في حالة خطرة وأن من بينهم من تضرر بحروق وآخرون جراء الاعتداء عليهم بالسكين.

وأرسلت السلطات تعزيزات أمنية إلى محطة ساليه حيث وقع الحادث، إضافة إلى وصول فرق إطفاء وثلاث مروحيات إسعاف إلى المكان، كما فتحت السلطات تحقيقا في ملابسات الحادث.

وفي حادث مشابه، هاجم مجهول بسكين المارة في أحد شوارع مدينة ماغديبورغ شرقي ألمانيا الاسبوع الماضي, مما تسبب بإصابة امرأة بجروح.

وتكررت الاعتداءات بواسطة السكاكين في الاونة الاخيرة في عدة دول اوروبية اخرها الهجوم  وسط لندن, على يد شاب يبلغ من العمر 19 عاما, الامر الذي ادى الى وضوع ضحايا, الا ان الشرطة قبضت على الفاعل, بالاضافة لحادثة الهجوم بالقرب من مركز للشرطة البلجيكية في شارلوروا, مااى الى اصابة شرطيين.

وبدات العديد من الدول الاوروبية اتخاذ اجراءات امنية مشددة , على خلفية الهجمات والاعتداءات الاخيرة التي شهدتها عدة دول اوروبية  لاسيما في المانيا وفرنسا.

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.