علوم وتكنولوجيا

إتصال هاتفي واحد يمكن شركة برمجيات إسرائيلية من إختراق تطبيق واتساب

14.05.2019 | 18:01

كشفت شركة "واتساب " عن ثغرة  سمحت لشركة برمجيات إسرائيلية بإختراق التطبيق عبر زرع برمجيات مراقبة تستهدف الهواتف الذكية وبعض الأجهزة الإلكترونية الأخرى، من خلال إجراء إتصال هاتفي واحد.

وأكدت شركة "واتساب"،عبر بيان وزعته على بعض وسائل الإعلام ، أن هجوم إلكتروني إستهدف "مجموعة منتقاة من المستخدمين"،ورجحت الشركة المملوكة لفيسبوك أن منفذه "جهة متخصصة في الإنترنيت" تتمتع بمستوى متقدم في هذا المجال.

وقالت واتساب, أنه من المبكر معرفة عدد المستخدمين الذين تضرروا من الثغرة الموجودة في التطبيق، ووصفت الثغرة بأنها"ثغرة تعتمد على تجاوز سعة التخزين المؤقتة في برتوكول الإتصال الصوتي عبر الإنترنيت، مما يسمح بإرسال سلسلة مصممة بعناية من حزم بروتوكول البيانات إلى الهاتف المستهدف"

وحثت الشركة جميع مستخدميها على تحديث التطبيق كإجراء إحترازي إضافي ،مؤكدة أن العمل جاري على إصلاح الثغرة .

وكانت صحيفة "فاينشال تايمز" أول من نشر أخبار عن هذا الإختراق، في وقت سابق من الشهر الحالي.

وأشارت الصحيفة إلى المسؤول عن هذا الهجوم الإلكتروني، وهي شركة برمجيات إسرائيلية ، استخدمت مكالمات صوتية عبر واتساب في التواصل مع الأجهزة المستهدفة، حتى إذا لم يرد المستخدم على تلك الإتصالات ،تجد برمجيات المراقبة طريقها إلى جهاز المستخدم، ثم تحذف المكالمة من سجل مكالمات الهاتف او جهاز الإتصال ، بحسب الصحيفة .

ويشار إلى أن واتساب من أشهر برامج التراسل الفوري ، يستخدمه أكثر من مليار ونصف المليار من مختلف دول العالم،

هدى أبونبوت ،  سيريانيوز


TAG:

لافروف: عسكريون روس يتواجدون على الارض في ادلب.. ونقاط المراقبة التركية لم توقف الهجمات

 اكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، يوم الثلاثاء، "وجود عسكريين روس "على الأرض" في منطقة إدلب لخفض التصعيد" فيما اشار الى ان نقاط المراقبة التركية في ادلب لم تحول دون شن هجمات من قبل الارهابيين على قاعدة حميميم.