أخبار العالم

ألمانيا تتخوف من إرهاب متطرفين يساريين قادمين من سوريا

16.07.2017 | 11:47

حذرت ألمانيا من مخاطر عودة مجموعة من المتطرفين اليساريين من سوريا, بعد تلقيهم تدريبات على يد مقاتلين أكراد، في مواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش), ما يزيد من مخاطر قيامهم بأعمال عنف في البلاد.

وذكرت إذاعة صوت ألمانيا ((dw أن مجلة (فوكس) تحدثت استنادا إلى تقرير سري موجه لمكاتب الشرطة الجنائية في الولايات، أن سلطات الأمن "رصدت 38 ألمانيا (رجال ونساء) من التيارات اليسارية، يشتبه في تلقيهم تدريبات شبه عسكرية من وحدات حماية الشعب الكردية في سوريا وشمال العراق".

وبحسب التقرير، فإن بعض هؤلاء اكتسب خبرات مواجهة خلال قتالهم ضد تنظيم "داعش", وقبل سفر بعض المشتبه بهم كانت السلطات تصنفهم على أن لديهم ميولا للعنف

وأضافت المجلة أن "المكتب الاتحادي للشرطة الجنائية يصنف 4 أفراد منهم على أنهم شخصيات قيادية، أو داعمون نافذون في الأوساط اليسارية بألمانيا".

وكان المكتب الاتحادي لمكافحة الجرائم بألمانيا رجح منذ ايام وجود عدد محدود فقط من المتطرفين اليسارين الذين يشكلون خطرا كبيرا على الأمن في ألمانيا.

و ألقت الشرطة الألمانية الشهر الجاري القبض على نحو عشرات الاشخاص إثر وقوع مصادمات عنيفة بين عناصر يسارية والشرطة بمدينة هامبورغ شمالي ألمانيا.

وشهدت عدة مناطق في المانيا سلسلة اعتداءات وهجمات في الفترة الاخيرة, اسفرت عن سقوط ضحايا, وسط تزايد حدة المخاوف والاستعدادات بين الأجهزة الأمنية في ألمانيا تحسبا لتنفيذ هجمات إرهابية .

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.