الأخبار المحلية

مجددا وفي مشهد بات شبه يومي.. خفر السواحل التركي ينقذ 208 مهاجرين في بحر إيجه

مهاجرين تم إنقاذهم على سواحل بحر ايجة التركي (مصدر الصورة وكالة الأناضول)

06.01.2016 | 12:15

أنقذ خفر السواحل التركي يوم الأربعاء 208 أشخاص بينهم نساء وأطفال بعد تسرب المياه إلى قاربهم في بحر ايجه أثناء محاولتهم التوجه بطريقة "غير قانونية" إلى جزر يونانية.
وذكرت وكالة (الأناضول) أن خفر السواحل تلقى بلاغاً بوجود قارب يحمل لاجئين بينهم أطفال ونساء على وشك الغرق قبالة سواحل قضاء "ديدم" بولاية آيدن جنوب غربي تركيا، توجه بعدها إلى موقع القارب، حيث نجح في إنقاذ 208 لاجئين ونقلهم إلى الشاطئ.
وكان خفر السواحل التركي عثر يوم أمس الثلاثاء على جثث لـ 34 مهاجر في موقعين على ساحل بحر ايجه يعود ثلاثة منها على الأقل لأطفال. وذكرت السلطات التركية إن المهاجرون لقوا حتفهم بعدما انقلب قارب أو أكثر في المياه الهائجة.
ورغم تشديد إجراءات المراقبة على الشواطئ التركية والطقس البارد، إلا أن ذلك لم يردع اللاجئين والمهاجرين عن القيام بالرحلة الخطيرة على متن قوارب مطاطية، حيث يشهد بحر ايجة حوادث غرق متكررة لمهاجرين أثناء محاولتهم الوصول إلى اليونان قاصدين منها أوروبا بهدف اللجوء.
وأعلنت تركيا يوم الاثنين الماضي أنها تمكنت خلال عام 2015 من إنقاذ، 86 ألفًا، و462 مهاجرًا غير قانوني في بحر إيجه، ضمن "عمليات الأمل في بحر إيجه"، أي بمعدل 156 مهاجرًا يوميًا, جاء ذلك عقب بيان لخفر السواحل التركية الذي أعلن عن تمكنه من انقاذ 331 شخصًا، في أول يومين من العام الجديد 2016.
كما يشار إلى إن مفوضية اللاجئين أعلنت في نهاية العام الماضي أن عدد المهاجرين بحراً إلى أوروبا تخطى المليون مهاجر خلال العام 2015, وأن ما يقارب النصف منهم سوريين, بينما لقي أكثر من 3500 شخصاً حتفهم خلال الرحلة.
 
سيريانيوز
 
RELATED NEWS
    -