الأخبار المحلية

فيضان الخابور يغمر منازل في الحسكة

14.12.2018 | 18:41

أدى فيضان نهر الخابور، يوم الجمعة، إلى غمر منازل المواطنين بالمياه جراء فيضان النهر الناتج عن الهطولات المطرية الغزيرة في مدينة الحسكة.

ونقلت "سانا" عن مدير الموارد المائية في محافظة الحسكة عبد الرزاق العواك، قوله أن "التقاء مياه نهري الجرجب والخابور في منطقة تل تمر تسبب بفيضان نهر الخابور وارتفاع نسب تدفق المياه في مجراه لتصل إلى 130 متراً مكعباً في مدينة الحسكة".

وأضاف أن "الفيضان أدى إلى دخول المياه إلى منازل المواطنين القريبة من مجرى النهر في حي المريديان وإلحاق أضرار مادية فيها".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وذكر العواك أن "نسب التدفق الحالية في نهر الجرجب تبلغ 45 متراً مكعباً في الثانية، والزركان 50 متراً مكعباً، والجغجغ 4 أمتار مكعبة, فيما بلغت نسب تخزين المياه في جميع سدود محافظة الحسكة 255 مليون متر مكعب، منها 220 مليوناً في سد الشهيد باسل الأسد".

ومن المتوقع، أن يبدأ انخفاض مستويات المياه في نهر الخابور هذه الليلة.

وكانت محافظة الحسكة شهدت في وقت سابق من كانون الأول الجاري فيضان نهر الخابور و روافده بسبب الأمطار الغزيرة ما أدى إلى غمر بعض الأراضي الزراعية ووقوع خسائر مادية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.