الأخبار المحلية

مقتل جنود وضباط سوريين بكمين نفذه "داعش" في القلمون الشرقي

01.08.2018 | 19:06

لقي عدد من الجنود و الضباط السوريين أحدهم برتبة عميد، مصرعهم، في كمين نفذه تنظيم "داعش" في منطقة الضمير بالقلمون الشرقي.

وقال مدير (المرصد السوري لحقوق الانسان) رامي عبد الرحمن، في تصريح لوكالة (فرانس برس)، "لم يتضح إذا كان منفذو الكمين قد جاؤوا من البادية أم كانوا متوارين على شكل خلايا نائمة".

وأسفر الكمين، وفقاً للمرصد، عن مقتل "4 عسكريين من القوات السورية 3  منهم ضباط أحدهم برتبة عميد، في منطقة الضمير ".

من جهته، قال مصدر أمني في حديث لوكالة (سبونتيك) الروسية، إن  "العميد نديم كامل أسعد، ضابط أمن منطقة الضمير، وضابطين آخرين و10 جنود قتلوا، فيما أصيب 5 جنود آخرون، في كمين نصبه لهم مسلحو تنظيم داعش شرق مطار الضمير بريف دمشق".

وأضاف المصدر أن "العميد أسعد كان يقوم ومجموعته بدورية اعتيادية في منطقة تل دكوة شرق مطار الضمير العسكري عندما فوجئ ومن معه بالكمين"، لافتا إلى أن "مسلحي "داعش" قدموا من البادية السورية شرقي المنطقة".

وفي بيان نشره على حساباته على تطبيق "تلغرام"، تبنى تنظيم "داعش"، تنفيذ العملية، قائلا إنها أسفرت عن "مقتل 3 ضباط وعدد من الجنود".

و تقع المنطقة التي قتل فيها العسكريون، على مقربة من البادية التي تمتد على مساحة مترامية من وسط سوريا حتى الحدود مع العراق.

وكانت المنطقة خاضعة تحت سيطرة "داعش"، قبل تمكن فصائل المعارضة من استردادها، الا انه في عام 2018، سيطر الجيش النظامي على المنطقة بعد اخراج المسلحين مع عائلاتهم إلى الشمال السوري.

ولم يتبق أي وجود للتنظيم في دمشق وريفها إلا أنه يتواجد حاليا في منطقة الـ 55 كيلومترا بالبادية السورية المجاورة  لريف دمشق.

يشار الى ان حادثة الكمين في القلمون الشرقي تأتي عقب هجمات وتفجيرات شنها تنظيم "داعش" في قرى السويداء، فجر الاربعاء الماضي، مما اسفر عن مصرع واصابة اكثر من 250 مدنياَ.

سيريانيوز

 


TAG: