أخبار العالم

أميركا تقرر طرد 35 دبلوماسيا روسيا واغلاق مجمعين روسيين في نيويورك وماريلاند

الرئيس الامريكي والروسي

29.12.2016 | 23:27

 

كشف مسؤول أمريكي يوم الخميس، إن الولايات المتحدة طردت 35 دبلوماسيا روسيا وأغلقت مجمعين روسيين في نيويورك وماريلاند.

ونقلت وكالة رويترز عن المسؤول دون ان  يفصح اسمه قوله إن "الولايات المتحدة أمهلت الدبلوماسيين الروس 72 ساعة لمغادرة البلاد"،مضيفا أن" كل الدبلوماسيين الروس سيمنعون من دخول المجمعين بدءا من ظهر الجمعة".

واوضح المسؤول ان "الإجراءات تأتي ردا على مضايقة دبلوماسيين أمريكيين في روسيا وأنشطة لدبلوماسيين روس في أمريكا نراها لا تتسق مع الممارسات الدبلوماسية".

وتأتي هذه الاحداث بعد ان اعلن الرئيس الامريكي باراك اوباما بان سلسلة عقوبات وعمليات طرد ضد روسيا، إثر اتهامها بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية، معتبرا 35 دبلوماسيا "أشخاصا غير مرغوب فيهم".

و اعلن الرئيس اوباما إن أمريكا فرضت عقوبات على 9 كيانات وأفراد بينهم جهازا مخابرات روسيان و4 ضباط مخابرات و3 شركات قدمت دعماً مادياً للمخابرات، مشيراً إلى أن العقوبات رد على جهود روسيا "للإضرار بالمصالح الأمريكية".

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" اشارت إلى أن طرد الدبلوماسيين الروس يأتي ردا على دورهم اختراق الانتخابات الرئاسية الأميركية التي انتهت بفوز دونالد ترمب في 8 تشرين الثاني الماضي.

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.