الأخبار المحلية

سوريا تتعرض لكتلة ضخمة من غاز ثاني اوكسيد الكبريت

04.04.2021 | 17:15

تتعرض سوريا لكتلة ضخمة من غاز ثاني اوكسيد الكبريت، حيث طمأنت الارصاد المواطنين بان هذه الكتلة لا تدعو الى القلق، بعدما اثيرت مخاوف من ان هذه الموجة تتسبب بأضرار على الصحة.

وذكرت مواقع وتقارير اعلامية ان الكتلة ستضرب سوريا ولبنان ومعظم مناطق الشرق الاوسط، وسط تحذيرات صادرة من ان الغاز يسبب حالات تهيج بالجهاز التنفسي في حال لم يتم ارتداء الكمامة.

وبينت ان الكتلة نحو بلاد الشام ثم مصر ثم العراق فشمال السعودية والكويت ثم تركيا.

واوضحت ان كتلة الغاز قذفها "بركان إتنا" في جزيرة صقلية الإيطالية، الذي ثار للمرة الـ 17 على التوالي قبل يومين.

 ونقلت التقارير تحذيرات صادرة عن مختصين بشؤون الارصاد الجوية ،من ان أُكسيد الكبريت هو "غاز سام في حال أزداد تركيزه في الهواء، وهو عديم اللون له رائحة نفَّاذة، ويتكون بصورة طبيعية من النشاط البركاني، ومن تحلُّل المادة العضوية.

من جانبه، قال الراصد الجوي ماهر مرهج، في تصريحات لوكالة "ٍسانا"، ان التحذيرات الصادرة على مواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص الكتلة التي تواجد حالياَ في منطقتنا " لا تدعو إلى القلق لأنها صدرت من أشخاص غير مختصين".

واوضح ان الغاز  لاشك انه يضر بالصحة عند استنشاقه بنسب معينة، مبينا ان اغلبية الناس لن يشعروا بشيئ لكن بعض أصحاب الأمراض التنفسية قد يشعرون بضيق تنفس.

سيريانيوز


TAG:

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.