الأخبار المحلية

سقوط ضحايا بقذائف على مناطق بدمشق وريف حمص

01.02.2018 | 18:47

سقط ضحايا, يوم الخميس, جراء سقوط قذائف على مناطق بدمشق وريف حمص الشمالي, كما سقطت العديد من القذائف على منطقة ضاحية الاسد بريف دمشق.

ونقلت وكالة الانباء (سانا) نقلا عن مصدر في قيادة الشرطة قوله ان "3 اشخاص قتلوا واصيب اخرين بجروح جراء سقوط عدة قذائف صاروخية على عش الورور بدمشق".

من جهته, أفاد مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق للوكالة بأن "مجموعات مسلحة منتشرة في بعض مناطق الغوطة الشرقية استهدفت بـ 17 قذيفة صاروخية ضاحية حرستا , مت أسفر عن أضرار مادية في ممتلكات الأهالي ومنازلهم".

من جهتها, ذكرت مصادر مؤيدة, بحسب صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي, نقلا عن  مصدر في قيادة شرطة دمشق  قوله ان قتيلان و8 اصابات سقطوا جراء سقوط ١٠ قذائف على عش الورور بدمشق.

واشارت المصادر الى سقوط ضحايا اثر سقوط قذائف هاون توزعت على احياء المزة جبل والمزة 86 والمزة شيخ سعد .

واضافت المصادر ان 17 قذيفة سقطت على منطقة ضاحية الاسد بريف دمشق.

ويأتي ذلك عقب يوم على سقوط قذائف في محيط مطار دمشق الدولي وضاحية الاسد بريفها.

وتعرضت دمشق ومحيطها في الفترة الاخيرة لسقوط قذائف هاون وصاروخية بشكل شبه يومي, والتي اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى, بالتزامن مع عمليات قصف واشتباكات بين الجيش النظامي وفصائل معارضة في جوبر بدمشق و حرستا بالغوطة الشرقية  بريفها.

وفي ريف حمص الشمالي, تحدثت المصادر عن سقوط ضحايا جراء سقوط قذائف صاروخية على قرية المختارية .

وكان عدد من الجرحى سقطوا في 28 من الشهر الماضي جراء سقوط عدة قذائف متفجرة على قرية جبورين في شمال مدينة حمص

 ويشار إلى انه تم التوصل إلى اتفاق منطقة تخفيف التوتر شمال مدينة حمص مطلع آب الماضي تم خرقها مرات عدة.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.