أخبار العالم

بعد احتجازهم بتهمة "الفساد".. السعودية تفرج عن رجل أعمال ومستشارين إداريين

24.01.2019 | 19:30

أطلقت السلطات السعودية سراح رجل الأعمال عمرو الدباغ ومستشارين إداريين، بعدما تم حبسهم لمدة أكثر من سنة، بتهمة "الفساد".

وقالت مصادر إعلامية أن المستشارين الآخرين اللذين تم الإفراج عنهما هما هاني خوجه وسامي الذهيبي. والاثنان هما مؤسسا شركة (الإكسير) التي استحوذت عليها في عام 2017 شركة (ماكينزي) الاستشارية، التي تعاقدت معها الحكومة السعودية للمساعدة في الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية التي يسعى الأمير محمد لتنفيذها من أجل إنهاء اعتماد البلاد على إيرادات النفط.

وتم في تشرين الثاني عام 2017 احتجاز عشرات من الأمراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال بينهم الاميران الوليد بن طلال ومتعب بن عبد الله  في فندق ريتز كارلتون في الرياض بـ "تهم فساد" بأوامر من ولي العهد محمد بن سلمان.

يشار الى انه تم الإفراج عن معظم الذين احتجزوا خلال الحملة مؤخرا بعد توصلهم إلى تسويات قالت السلطات إنها ستدر أكثر من 100 مليار دولار.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.