علوم وتكنولوجيا

"الاتحاد الأوروبي بصدد ارسال شكوى رسمية تتهم "غوغل بالاحتكار"

آندرويد

11.03.2016 | 12:25

أكد الاتحاد الأوروبي، أنه بصدد ارسال شكوى رسمية إلى "غوغل" يتهمها بها بممارسة "الاحتكار" عبر نظام تشغيل "آندرويد".

وأكد الاتحاد الأوروبي بحسب موقع "آردرويد"، أنه سيقوم بنشر  المزيد من التفاصيل لاحقًا حول القضية، دون شرح المقصود من ذلك.

ومن المتوقع أن يكون هذا الاجراء  امتداد للتحقيق الرسمي الذي تم فتحه العام الماضي، والذي يتهم "غوغل" بالاحتكار واستغلال انتشار نظام "آندرويد" بشكلٍ وصفه الاتحاد أنه "غير عادل"،  عبر الترويج لتطبيقاتها وخدماتها الرسمية مثل الخرائط ويوتيوب ومتصفح كروم.

ويرى الاتحاد الأوروبي احتكار "غوغل" لـ"آندرويد" بالترويج لمنتجاتها، أنه "يؤثر سلبًا على الشركات الأخرى والمطورين الأصغر حجمًا".

ومن المتوقع أن هيئة مكافحة الاحتكار الأوروبية  تسعى  لفرض غرامة على "غوغل"، وفتح تحقيق حول اجبار "غوغل" للشركات على تثبيت تطبيقاتها الرسمية في هواتف "أندرويد".

وكانت كل من "مايكروسوفت" و"نوكيا" و"أوراكل" وغيرها تقدمت منذ 3 سنوات بشكوى ضد "غوغل" بدعوى الاعتماد على "أندرويد" لإعطاء الأفضلية لتطبيقاتها دونًا عن التطبيقات الأخرى.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.