أخبار العالم

مقتل 14 شخصا بهجوم نيروبي.. والرئيس الكيني يعلن انتهاء العملية ومقتل المتورطين

16.01.2019 | 13:57

أعلن الرئيس الكيني أورو كينياتا الأربعاء انتهاء العملية الأمنية التي تلت الهجوم على المجمع الفندقي ومقتل كل العناصر المتورطة في الاعتداء.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية (ا ف ب) عن كينياتا "يمكنني التأكيد أن العملية الأمنية في (مجمع) دوسيت انتهت قبل نحو ساعة وأنه تمت تصفية كل الارهابيين"، موضحا انه "تمت خسارة 14 شخصا بريئا".

وأضاف انه "تم إجلاء أكثر من 700 شخص من المجمع "في ساعات الصباح الاولى" حين كان لا يزال الهجوم مستمرا".

وكانت مصادر الشرطة ومسؤول في المشرحة أعلنا في وقت سابق عن سقوط 15 قتيلا.

وشهدت العاصمة الكينية نيروبي الثلاثاء هجوماً تمثل بوقوع انفجارين وحوادث إطلاق نار استهدف أحد المجمعات السياحية ما أدى لسقوط ضحايا، فيما تبنت "حركة الشباب" الصومالية الهجوم.

ووقع انفجاران خارج المجمع أعقبه إطلاق نار كثيف، فيما أشار شهود على الهجوم، إلى أن هناك مسلحا يطلق النار في أحد المباني، في وقت أفاد فيه أشخاص محاصرون داخل أحد المباني بوقوع إطلاق نار متواصل مع مسلحين.

ويأتي الهجوم بعد 3 سنوات بالتحديد على هجوم على قاعدة "لاميصوم"، التي تشرف عليها كينيا في جنوب الصومال، وأعلنت "حركة الشباب"، حينها، أنها قتلت نحو 200 عسكري كيني في ذلك الهجوم.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.