الأخبار المحلية

الشيخ الهجري يتلقى اتصالاً من مسؤول في الخارجية الأمريكية

27.09.2023 | 15:35

قالت "السفارة الأمريكية في سوريا" عبر موقعها على منصة "إكس"، إن نائب وزير الخارجية الأميركي "داس غولدريتش" أجرى اتصالاً رسمياً مع الشيخ "حكمت الهجري" ويعتبر الأول من نوعه بين المسؤولين الأمريكيين و الشيخ "الهجري" الذي تعلن عنه واشنطن رسمياً.

ووفقاً لبيان السفارة، فإن "غولدريتش" أكد دعم بلاده حرية التعبير في سورية، بما في ذلك الاحتجاجات السلمية في محافظة السويداء، مؤكدةً على ضرورة العمل على حل سياسي يتوافق مع قرار مجلس الأمن 2254.

وتلقى الشيخ "الهجري"، اتصالاً من قبل النائب الأميركي "فرنش هيل" أكد من خلاله على ضرورة بناء علاقة وطيدة ومستمرة مع الهجري مشيراً إلى أن سلامته الشخصية تعتبر "موضع اهتمام خاص".

يشار إلى أن الاحتجاجات في محافظة السويداء مازالت مستمرة منذ أكثر من شهر مطالبة بإسقاط النظام وتطبيق القرارات الأممية و الإفراج عن المعتقلين، وسط تجاهل ملحوظ من قبل النظام السوري لهذه الاحتجاجات.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

بايدن: مستعدون لمزيد من الاجراءات للتصدي للهجمات الايرانية على قواتنا بسوريا

قال الرئيس الأمريكي جون بايدن، اليوم الخميس، إن الهدف من الضربات الأمريكية على مواقع لفصائل موالية لايران في سوريا والعراق، هو "تحقيق الردع"، محذراَ من اتخاذ اجراءات اضافية في حال تعرضت القوات الامريكية لهجمات.