علوم وتكنولوجيا

ثغرة "خطيرة"  تهدد 900 مليون هاتف "آندرويد"

09.08.2016 | 17:47

حذرت شركة أمنية من ثغرة جديدة وخطيرة، تهدد أكثر من 900 مليون جهاز يعمل بنظام تشغيل "آندرويد".
 

وبحسب Inquisitr، فإن شركة "تشيك بوينت" كشفت تفاصيل ثغرة جديدة  تدعى "كوادرووتر" وتؤثر بشكل مباشر على معالجات "كوالكوم"، وعلى هذا أكدت الشركة أنها أبلغت "كوالكوم" بالثغرة نيسان الماضي، وطالبتها بالتعامل معها خلال 90 يوماً.
 

ويستطيع القراصنة بموجب هذه الثغرة خداع المستخدمين من خلال تثبيت برمجيات خبيثة لا يشتبه بها النظام، وتتيح للقراصنة إمكانية الوصول إلى الـ "رووت" او الجذر، ليستطيع الوصول إلى بيانات أجهزة "آندرويد".
 

ومن الأجهزة المهددة بهذه الثغرة، "ون بلس 3"، و"موتو إكس 2016"، و"نيكسوس 5 إكس"، و"نيكسوس 6"، و"نيكسوس 6 بي"، و"إتش تي سي 10"، و"جي 5"، و"غالاكسي إس 7" و"إس 7 إيدج"، إضافة إلى الكثير من الهواتف المعروفة والحديثة.

 

سيريانيوز
 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.