أخبار العالم

حصيلة ضحايا كورونا.. اكثر من 42 الف حالة وفاة وقرابة 860 الف إصابة

01.04.2020 | 13:41

ارتفعت حصيلة ضحايا فيروس كورونا المستجد في العالم اكثر من 42 حالة وفاة وحوالي 860 الف مصاب حتى يوم الاربعاء.

واظهر تعداد جديد لوكالة فرانس برس بالاستناد لمصادر رسمية ان الفيروس تسبب بوفاة أكثر من 30 ألف شخص في أوروبا، أكثر من ثلثيهم في إيطاليا وإسبانيا، حتى الساعة السابعة بتوقيت غرينتش الأربعاء.

وقالت السلطات الإسبانية إنها سجلت 864 وفاة في البلاد بفيروس كورونا في 24 ساعة لتتخطى حصيلة الوفيات عتبة التسعة آلاف.

وفي الولايات المتحدة أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأميركية الأربعاء أن عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد تجاوز الأربعة آلاف، أي ارتفع بمقدار الضعف خلال ثلاثة أيام.

 وأفادت معطيات الجامعة المعتمدة أن 4076 شخصا توفوا بكوفيد-19 حتى الأربعاء منذ بداية الوباء، مقابل عدد بلغ 2010 وفيات السبت.

وكانت الجامعة قد ذكرت مساء الثلاثاء أن 865 شخصاً توفوا جرّاء الفيروس في البلاد خلال يوم واحد، وهي أعلى حصيلة يومية تسجّل منذ ظهور الفيروس في الولايات المتحدة.

وكانت منظمة الصحة العالمية، حذرت من أن الولايات المتحدة ستكون أكبر بؤر الإصابة بالمرض بعد أوروبا، والتي لا تزال تسجل إيطاليا فيها أعلى معدلات الوفيات بالفيروس في العالم، بنحو 11 ألف و591 حالة وفاة، حتى صباح الثلاثاء.

بدورها أقرّت الحكومة اللبنانية الثلاثاء خطّة لإعادة حوالى 20 ألف لبناني عالقين في الخارج ويرغبون بالعودة إلى بلدهم الذي أغلق حدوده وفرض تدابير صارمة لمكافحة تفشّي وباء كوفيد-19.

وقال وزير الخارجية ناصيف حتّي إنّ "الأرقام الأوليّة للأشخاص الذين يريدون العودة إلى لبنان هي بحدود 20 ألف شخص، وكلّ شخص سجّل اسمه سوف نعمل على إعادته عند بدء تطبيق الخطّة".

وارتفعت حصيلة ضحايا فيروس كورونا مساء الثلاثاء إلى اكثر من 40 الف حالة وفاة ثلاثة أرباعهم في أوروبا وذلك منذ ظهور الفيروس لأول مرة في الصين.

ويواصل فيروس "كورونا" حصد الأرواح في مختلف انحاء العالم، رغم اجراءات العزل والاغلاق التام التي فرضتها الدول العربية والأجنبية، في حين يتسابق علماء آخرون في الولايات المتحدة وألمانيا وروسيا ودول أخرى على ابتكار علاج فعال لمكافحة الوباء.

سيريانيوز


TAG: