المنوعات

الاعتداء على محجبة في محطة مترو بألمانيا

15.04.2019 | 23:34

تعرضت امرأة محجبة للاعتداء اللفظي والجسدي في محطة مترو أنفاق في العاصمة برلين من قبل شخص يشتبه بكونه يمينيا متطرفا بحسب ماذكرت الشرطة الألمانية اليوم الاثنين.   

وقالت الشرطة الألمانية في بيان نقلته وكالة الاناضول  " أن المرأة المسلمة (33 عامًا) أبلغتهم بأن المعتدي تلفظ بعبارات عنصرية قبل أن يعتدى عليها بدنيًا في محطة مترو ”غرايفسوالدر“، وسط برلين، يوم الأحد" ، مضيفة بأن المرأة تلقت العلاج اللازم لإصاباتها.

وبحسب المرأة الضحية فان الشخص المعتدي " قام بأداء التحية النازية المحظورة قبل أن يفر من المكان " ، في اشارة الى انتماء الشخص لليمين المتطرف.

وتزايدت حالات الاعتداء على اللاجئين في الآونة الأخيرة ، اذ أرجعها البعض للحملات الدعائية التي بثتها الجماعات النازية الجديدة ضد المسلمين.

وكان اللاجئ السوري محمد عماد الدين شلاش قد لقي مصرعه الشهر الماضي جراء تعرضه للطعن في مدينة كوكسهافن التابعة لمقاطعة ندرزاكسن الألمانية ، في حادثة لم تستبعد الشرطة أن تكون بدافع العنصرية أو الكراهية ضدالأجانب.

وفي ألمانيا، يتعرض 3 أشخاص على الأقل يوميا لأعمال عنف بدوافع يمينية متطرفة أو عنصرية أو كره للأجانب، حسب رابطة مراكز تقديم المشورة لضحايا عنف التيار اليميني والعنصرية ومعاداة السامية في ألمانيا "VBRG".

ويعيش في ألمانيا نحو ٦٥٠ الف لاجئ سوري، وتعرض عدد منهم لحوادث مختلفة كالاعتداء والضرب والقتل.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

اردوغان: اتفقت مع بوتين على انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان انه اتفق مع نظيره الروسي فلاديمير بوتينعلى انسحاب المقاتلين الاكراد عن حدودنا لمسافة 30 كم خلال 150 ساعة تبدأ من ظهر الأربعاء مشيرا الى ان الانسحاب يشمل تل رفعت ومنبج.

وكالة: المقاتلون الاكراد ابلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار

افادت وكالة رويترز نقلا عن مسؤول امريكي كبير في الادارة الامريكية ان المقاتلون الأكراد في سوريا أبلغوا واشنطن بتنفيذ كل التزاماتهم بموجب اتفاق وقف اطلاق النار الذي تم التوصل اليه يوم الخميس الماضي.

بوتين: توصلت مع اردوغان الى حلول مصيرية.. ولا ينبغي ان يؤثر الوضع على الارض على اللجنة الدستورية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الثلاثاء انه توصل مع نظيره التركي رجب طيب اردوغان الى حلول مصيرية حول سورية، مضيفا اننا نتعامل بتفاهم مع سعي تركيا إلى اتخاذ إجراءات لضمان أمنها القومي.

نسرين طافش تنفي علاقتها بزوج أصالة نصري

نفت الفنانة نسرين طافش الأنباء التي تم تداولها حول ارتباطها بالمخرج المصري طارق العريان، والتي كانت سببا للخلافات التي حدثت بينه وبين زوجته الفنانة السورية أصالة نصري.

خلال زيارته الهبيط.. الأسد: اردوغان "لص".. ومعركة ادلب أساسية لحسم الإرهاب في سوريا

شن الرئيس بشار الاسد، يوم الثلاثاء، هجوماَ حاداَ على الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، حيث نعته بـ"اللص"، على خلفية حملته العسكرية التي شنها في الشمال السوري، مؤكداَ على أولوية معركة ادلب للقضاء على "الارهاب" في كل المناطق.