المنوعات

الاعتداء على محجبة في محطة مترو بألمانيا

15.04.2019 | 23:34

تعرضت امرأة محجبة للاعتداء اللفظي والجسدي في محطة مترو أنفاق في العاصمة برلين من قبل شخص يشتبه بكونه يمينيا متطرفا بحسب ماذكرت الشرطة الألمانية اليوم الاثنين.   

وقالت الشرطة الألمانية في بيان نقلته وكالة الاناضول  " أن المرأة المسلمة (33 عامًا) أبلغتهم بأن المعتدي تلفظ بعبارات عنصرية قبل أن يعتدى عليها بدنيًا في محطة مترو ”غرايفسوالدر“، وسط برلين، يوم الأحد" ، مضيفة بأن المرأة تلقت العلاج اللازم لإصاباتها.

وبحسب المرأة الضحية فان الشخص المعتدي " قام بأداء التحية النازية المحظورة قبل أن يفر من المكان " ، في اشارة الى انتماء الشخص لليمين المتطرف.

وتزايدت حالات الاعتداء على اللاجئين في الآونة الأخيرة ، اذ أرجعها البعض للحملات الدعائية التي بثتها الجماعات النازية الجديدة ضد المسلمين.

وكان اللاجئ السوري محمد عماد الدين شلاش قد لقي مصرعه الشهر الماضي جراء تعرضه للطعن في مدينة كوكسهافن التابعة لمقاطعة ندرزاكسن الألمانية ، في حادثة لم تستبعد الشرطة أن تكون بدافع العنصرية أو الكراهية ضدالأجانب.

وفي ألمانيا، يتعرض 3 أشخاص على الأقل يوميا لأعمال عنف بدوافع يمينية متطرفة أو عنصرية أو كره للأجانب، حسب رابطة مراكز تقديم المشورة لضحايا عنف التيار اليميني والعنصرية ومعاداة السامية في ألمانيا "VBRG".

ويعيش في ألمانيا نحو ٦٥٠ الف لاجئ سوري، وتعرض عدد منهم لحوادث مختلفة كالاعتداء والضرب والقتل.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.