المنوعات

الاعتداء على محجبة في محطة مترو بألمانيا

15.04.2019 | 23:34

تعرضت امرأة محجبة للاعتداء اللفظي والجسدي في محطة مترو أنفاق في العاصمة برلين من قبل شخص يشتبه بكونه يمينيا متطرفا بحسب ماذكرت الشرطة الألمانية اليوم الاثنين.   

وقالت الشرطة الألمانية في بيان نقلته وكالة الاناضول  " أن المرأة المسلمة (33 عامًا) أبلغتهم بأن المعتدي تلفظ بعبارات عنصرية قبل أن يعتدى عليها بدنيًا في محطة مترو ”غرايفسوالدر“، وسط برلين، يوم الأحد" ، مضيفة بأن المرأة تلقت العلاج اللازم لإصاباتها.

وبحسب المرأة الضحية فان الشخص المعتدي " قام بأداء التحية النازية المحظورة قبل أن يفر من المكان " ، في اشارة الى انتماء الشخص لليمين المتطرف.

وتزايدت حالات الاعتداء على اللاجئين في الآونة الأخيرة ، اذ أرجعها البعض للحملات الدعائية التي بثتها الجماعات النازية الجديدة ضد المسلمين.

وكان اللاجئ السوري محمد عماد الدين شلاش قد لقي مصرعه الشهر الماضي جراء تعرضه للطعن في مدينة كوكسهافن التابعة لمقاطعة ندرزاكسن الألمانية ، في حادثة لم تستبعد الشرطة أن تكون بدافع العنصرية أو الكراهية ضدالأجانب.

وفي ألمانيا، يتعرض 3 أشخاص على الأقل يوميا لأعمال عنف بدوافع يمينية متطرفة أو عنصرية أو كره للأجانب، حسب رابطة مراكز تقديم المشورة لضحايا عنف التيار اليميني والعنصرية ومعاداة السامية في ألمانيا "VBRG".

ويعيش في ألمانيا نحو ٦٥٠ الف لاجئ سوري، وتعرض عدد منهم لحوادث مختلفة كالاعتداء والضرب والقتل.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

بعد مقتل مسؤول لبناني..الائتلاف يدين الانتهاكات والاعتقالات بحق اللاجئين السوريين بلبنان

أدان "الائتلاف الوطني" المعارض، يوم الاربعاء، الاعتداءات والانتهاكات والاعتقالات التعسفية بحق اللاجئين السوريين في لبنان، على خلفية مقتل مسؤول حزبي لبناني واعتقال عدد من السوريين المتورطين بهذه الجريمة.

خلال مؤتمر مع المقداد.. عبداللهيان: امريكا مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق

اعلن وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان، خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره فيصل المقداد، اليوم الاثنين، ان الولايات المتحدة الامريكية مسؤولة عن استهداف القنصلية الايرانية بدمشق قبل أيام.