علوم وتكنولوجيا

انستغرام يتوسع في اختبار اخفاء عدد "الاعجاب" على الصور

20.07.2019 | 23:58

وسع موقع "إنستغرام" اختبار إخفاء عدد "الإعجابات" التي يتلقاها الأشخاص على صورهم وفيديوهاتهم التي ينشرونها، وذلك في محاولة لمكافحة الأفكار السلبية التي تراود كثيرين، لا سيما عندما يقارنون أنفسهم بالآخرين.

وأعلنت الشركة وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز" أن التجربة ستشمل دول أستراليا والبرازيل وإيرلندا وإيطاليا واليابان ونيوزيلندا، حيث لن يستطيع مستخدمو التطبيق في هذه الدول رؤية عدد نقرات "الإعجاب" لكل صورة.

وكانت الشركة التابعة لفيسبوك بدأت التجربة بإخفاء أرقام "الإعجاب" التي تحصل عليها كل صورة، في أيار الماضي، في كندا فقط.

وقال رئيس الشركة، آدم موسيري عند إطلاق فكرة التجربة: "لا نريد أن يكون إنستغرام منصة للتنافس.. نريد أن يقل اهتمام الناس بعدد نقرات "الإعجاب" التي يحصلون عليها، وأن يزيد اهتمامهم بالتواصل مع الأشخاص الذين يحبونهم".

كما أشارت الشركة أنها تجرب إخفاء أعداد الإعجاب، لأنها تريد أن يركز المستخدم على محتوى الصور، وليس على عدد المعجبين بالصورة.

يذكر أنه بامكان المستخدمين في العادة، رؤية عدد نقرات "الإعجاب" التي تحصل عليه كل صورة، أما الآن، فستظهر عبارة "أشخاص أعجبهم هذا المنشور" على الصور، ولن يمكنك معرفة العدد، إلا بالنقر على العبارة، لتظهر لك قائمة بالمعجبين، يمكنك من خلالها حساب عدد المعجبين يدويا.

 سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.