الأخبار المحلية

بالصور.. حليب أطفال ورز وفاصولياء فاسدة.. احذرها في السوق

29.05.2016 | 13:56

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية، مستودعا قرب جسر البصة يحوي مواد غذائية وحليب أطفال منتهية الصلاحية تقدر كميتها بـ 71.5 طنا.

ونقلت وكالة (سانا) الرسمية عن مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك احمد نجم قوله أن الكميات في المستودع تتوزع بين 55 طنا من حليب الأطفال، و14 طنا من الرز، و1.5 طن فاصولياء حب يابسة، وطن واحد من العدس.

كما نقلت عن رئيس شعبة بدائرة حماية المستهلك شادي دلالة قوله إن " كمية حليب الأطفال منتهي الصلاحية معبأ في عبوات تزن 400 و900 غرام، حيث كانت تعاد تعبئتها بأكياس كبيرة تزن 25 كيلوغراما وبيعها من جديد بعد وضع بطاقات بيان جديدة وتزوير بلد المنشأ وتاريخ الإنتاج والصلاحية فيما تم تغيير تاريخ المنتج وإضافة نحو 6 أشهر لكميات الرز المضبوطة".

وتابع دلالة أن كميات الفاصولياء المضبوطة كانت "بدون تاريخ إنتاج وصلاحية وتبدو بالمشاهدة العينية غير صالحة للاستهلاك، فيما كانت مواصفات العدس الحب وهمية، حيث كان القائمون على العمل في المستودع يقومون بحرق الأكياس الفارغة لإخفاء معالم الجريمة والمخالفات الجسيمة التي يرتكبونها".

ومما يظهر في الصور.. يبدو ان المنتجات من ماركة "الأمير":

 

وكان موقع سيريانيوز نشر مؤخراً خبراً عن أساليب وطرق لغش المنتجات في أسواقنا المحلية، تناول كيفية غش البضائع المختلفة بهدف طرحها في السوق وتحقيق مزيدا من الارباح.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -