المنوعات

ميساء المغربي سفيرة السياحة العربية و"أيقونة الدراما العربية"

الممثلة المغربية ميساء مغربي

16.08.2016 | 08:03

لقب "أيقونة الدراما العربية" نالته الممثلة المغربية ميساء مغربي التي وقع عليها اختيار إتحاد المنتجين العرب لتكون سفيرة لمهرجان السياحة العربية.

وذكر موقع "روتانا للصوتيات" أن مغربي أول فنانة عربية تنال هذا المنصب واللقب ذلك تتويجاً للنجاحات التي حققتها في الدراما الخليجية والمصرية، وآخرها مشاركتها في مسلسل "سمرقند".

 

وحضرت ميساء المؤتمر الصحفي  الذي أقيم في مصر للإعلان عن تدشين الدورة الأولى من المهرجان العربي للإعلام السياحي تحت رعاية الاتحاد العام للمنتجين العرب، وهيئة تنشيط السياحة المصرية بأحد فنادق القاهرة.

 

وأعلنت ميساء خلال المؤتمر دعمها لمبادرة الحملة العربية الإعلامية لدعم السياحة بمصر تحت هاشتاغ "نلتقي في مصر" بمشاركة 16 دولة عربية.

 

وولدت ميساء في المغرب وأنهت دراستها من جامعة لندن في الإخراج السينمائي، وكان أول ظهور لها في الدراما التلفزيونية عام 2000 "ديرة نت"، ومن ثم في عام 2002 ظهرت في مسلسلين "حكم الشعب" و"نورا"، أما في 2004 شاركت في عدة أعمال منها مسلسل"أدهم وزينات والثلاث بنات" والمسلسل الخليجي "الدنيا لحظة" و"درب المحبة"، والمسرحية المصرية "دو ري مي فاصوليا" مع النجم سمير غانم.

 

وقدمت ميساء مسلسل "غلطة نوف"، و"وراها وراها" الذي كان من إنتاجها أيضاً، إضافة إلى مسلسلها السوري "فنجان الدم"، و"هوامر الصحراء"، و"للحب جنون" 2014، و"قابل للكسر"، و"مولانا العاشق" في 2015، وأخيراً في رمضان الماضي 2016 "المغني" و"سمرقند".

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.