الاخبار السياسية

المشاركون في بروكسل 4 للمانحين يجمعون 7.7 مليار دولار لمساعدة السوريين

01.07.2020 | 09:13

تمكنت الأمم المتحدة من جمع 7.7 مليار دولار في مؤتمر بروكسل 4 للمانحين وذلك لمساعدة السوريين المتضررين من الحرب.

وقال منسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ بالأمم المتحدة مارك لوكوك”نقر بأن الظروف غير معتادة بالمرة. إنها لحظة صعبة بكل بلد لتوفير الموارد الضرورية لتخفيف معاناة الشعب السوري“.

وجاءت التعهدات من عدة دول منها قطر التي وعدت بتقديم مئة مليون دولار وألمانيا التي عرضت 1.58 مليار يورو (1.78مليار دولار) في مساعدة وصفتها بأنها أكبر منحة لدولة منفردة.

وكانت الأمم المتحدة تتطلع إلى جمع نحو10  مليارات دولار للسوريين في داخل سوريا وفي دول الجوار، حيث تأمل في جمع جزء كبير من هذا المبلغ من 60 حكومة ووكالة غير حكومية شاركت في الاجتماع.

وقالت الأمم المتحدة، إنها تحتاج هذا العام لجمع 3.8 مليار دولار للمساعدات داخل سوريا، حيث يحتاج قرابة 11 مليون شخص المساعدة والحماية، بينهم أكثر من 9.3 مليون لا يجدون الغذاء الكافي.

كما طلبت المنظمة الدولية جمع 6.04 مليار دولار أخرى لمساعدة 6.6 مليون سوري فروا من بلادهم في أكبر أزمة لاجئين في العالم.

وتعهدت الدول المانحة في مؤتمر بروكسل ٣ بشأن سورية ودوّل المنطقة الذي عقد في آذار الماضي بتقديم ٧ مليارات دولار للاجئين السوريين عام 2019.

كما تعهد المانحون في مؤتمر بروكسل 2  بشان سورية في نيسان عام 2018 بتقديم 6 مليارات دولار فيما طلبت الأمم المتحدة آنذاك 9 مليارات دولار.

سيريانيوز


TAG:

الخارجية: هولندا آخر من يحق لها الحديث عن حقوق الإنسان لدعمها تنظيمات مسلحة في سورية

قالت وزارة الخارجية يوم السبت إن هولندا هي آخر من يحق له الحديث عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين نتيجة قيامها بدعم وتمويل تنظيمات مسلحة في سورية مشيرة إلى أنها تستخدم محكمة العدل الدولية لخدمة أجندات سيدها الأمريكي.

هولندا تعتزم تقديم دعوى قضائية ضد سورية أمام محكمة العدل الدولية بسبب "انتهاكات لحقوق الإنسان"

تعتزم هولندا تقديم دعوى قضائية ضد سوريا أمام محكمة العدل الدولية، بهدف محاسبة الحكومة السورية بسبب ما اسمته "انتهاكاتها لحقوق الإنسان، التي تشمل التعذيب واستخدام الأسلحة الكيميائية".

براد بيت وجينيفر انيستون يجتمعان على الشاشة للمرة الأولى منذ 19 عاما

اجتمع النجم الأميركي براد بيت وزوجته السابقة جينيفر انيستون للمرة الأولى على الشاشة منذ 19 عاما خلال لقاء إفتراضي عبر تطبيق "زووم" من أجل قراءة سيناريو الفيلم الكوميدي الرومانسي " Fast Times at Ridgemont Hig" الذي صدر في العام 1982، وسيعاد إنتاجه مرة أخرى.