الاخبار السياسية

المشاركون في بروكسل 4 للمانحين يجمعون 7.7 مليار دولار لمساعدة السوريين

01.07.2020 | 09:13

تمكنت الأمم المتحدة من جمع 7.7 مليار دولار في مؤتمر بروكسل 4 للمانحين وذلك لمساعدة السوريين المتضررين من الحرب.

وقال منسق الشؤون الإنسانية والإغاثة في حالات الطوارئ بالأمم المتحدة مارك لوكوك”نقر بأن الظروف غير معتادة بالمرة. إنها لحظة صعبة بكل بلد لتوفير الموارد الضرورية لتخفيف معاناة الشعب السوري“.

وجاءت التعهدات من عدة دول منها قطر التي وعدت بتقديم مئة مليون دولار وألمانيا التي عرضت 1.58 مليار يورو (1.78مليار دولار) في مساعدة وصفتها بأنها أكبر منحة لدولة منفردة.

وكانت الأمم المتحدة تتطلع إلى جمع نحو10  مليارات دولار للسوريين في داخل سوريا وفي دول الجوار، حيث تأمل في جمع جزء كبير من هذا المبلغ من 60 حكومة ووكالة غير حكومية شاركت في الاجتماع.

وقالت الأمم المتحدة، إنها تحتاج هذا العام لجمع 3.8 مليار دولار للمساعدات داخل سوريا، حيث يحتاج قرابة 11 مليون شخص المساعدة والحماية، بينهم أكثر من 9.3 مليون لا يجدون الغذاء الكافي.

كما طلبت المنظمة الدولية جمع 6.04 مليار دولار أخرى لمساعدة 6.6 مليون سوري فروا من بلادهم في أكبر أزمة لاجئين في العالم.

وتعهدت الدول المانحة في مؤتمر بروكسل ٣ بشأن سورية ودوّل المنطقة الذي عقد في آذار الماضي بتقديم ٧ مليارات دولار للاجئين السوريين عام 2019.

كما تعهد المانحون في مؤتمر بروكسل 2  بشان سورية في نيسان عام 2018 بتقديم 6 مليارات دولار فيما طلبت الأمم المتحدة آنذاك 9 مليارات دولار.

سيريانيوز


TAG:

حطين يحسم مواجهته النارية أمام تشرين المتصدر .. والوثية يقلص الفارق الى نقطة بالدوري السوري

حسم حطين "ديربي" مدينة اللاذقية أمام جاره نشرين المتصدر بهدف دون رد على ملعب الباسل، كما تجح الوثبة الثاني في تقليص الفارق الى نقطة مع المتصدر بفوزه 2-1 على الساحل، ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم.