أخبار العالم

أكثر من 50 قتيل و100 جريح في 4 تفجيرات تضرب بغداد

17.05.2016 | 15:39

قتل أكثر من 50 شخص وأصيب حوالي 100 آخرين يوم الثلاثاء، في 4 تفجيرات وقعت في العاصمة العراقية بغداد.

ونقلت وكالة (رويترز) عن المتحدث باسم العمليات سعد معن قوله، إن التفجير الأول استهدف سوقا شعبية في منطقة الشعب شمال بغداد نفذته امرأة "انتحارية"، وبلغت حصيلة القتلى فيه 38 قتيلا بالإضافة إلى 70 جريح.

وأضاف معن أن التفجير الثاني نفذ بسيارة مفخخة في قرية الزمبرانية بمنطقة الرشيد الجنوبية، جنوب بغداد، وأسفر عن مقتل 6 أشخاص وإصابة 21 آخرين.

ووقع التفجير الثالث بعد مرور ساعات على تفجيري منطقتي الشعب والرشيد، حيث انفجرت سيارة مفخخة في سوق شعبية بمدينة الصدر شرق بغداد.

وتعد مدينة الصدر، أبرز مناطق تواجد التيارات الشيعية التي تشارك في هيئة الحشد الشعبي، في القتال إلى جانب القوات الأمنية العراقية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية".

وتحدثت مصادر أمنية عن سقوط 10 قتلى و25 جريحا جراء التفجير الذي استهدف السوق القريبة من ساحة 55 بمدينة الصدر.

أما التفجير الرابع فاستهدف حي الأمين شرقي بغداد. ولم تتوفر حتى الآن معومات عن سقوط ضحايا جراءه.

​وشهدت العاصمة العراقية بغداد يوم الاربعاء يوم دام بعد وقوع 3 تفجيرات متلاحقة استهدفت مدينة الصدر التي تقطنها اغلبية شيعية ما اسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، فيما اعلن تنظيم الدولة السلامية "داعش" في بيان له، مسؤوليته عن الهجمات.

ويسيطر تنظيم "داعش" على مساحات واسعة من العراق و سوريا و ينفذ أحكام صارمة من قتل و إعدامات بحق الأهالي, مما أثار مخاوف المجتمع الدولي من وصول المد الإرهابي إلى مجتمعاتهم و تقويض أمنها, مما دفع إلى تشكيل تحالف دولي بقيادة واشنطن في العراق و سوريا, كما بدأت روسيا بشن غارات جوية على مواقع التنظيم منذ أيلول الماضي عام 2015 في سوريا.

سيريانيوز