الأخبار المحلية

التربية تواصل اجراءاتها للحد من "كورونا".. تخصيص 28 مدرسة لحالات الطوارئ

22.03.2020 | 13:01

واصلت وزارة التربية تدابيرها الوقائية لمنع تفشي فيروس "كورونا" في سوريا، حيث خصصت 28 مدرسة في المحافظات لحالات الطوارئ.

وذكرت الوزارة، عبر صفحتها على الفيسبوك، أن أعمال تعقيم وتنظيف المدارس ستنجز مع نهاية الأسبوع الحالي، وأنها خصصت مدرستين في كل محافظة بعدد يصل إلى 28 مدرسة لـ"حالات الطوارئ".

وشكلت الوزارة فريق عمل يضم 210 من كوادر دائرتي الصحة المدرسية والجاهزية في مديريات التربية من ذوي الخبرة في التعامل مع أية حالة طارئة لتدريبهم من قبل الجهات المختصة في وزارة الصحة.

وكانت وزارة التربية عممت يوم السبت على مديرياتها بالمحافظات ومديريات الإدارة المركزية والجهات التابعة لها تخفيض أعداد العاملين المداومين لديها والجهات التابعة لها إلى الحدود الدنيا وبما يضمن سير العمل حتى إشعار آخر.

وتم تعليق الدوام في المدارس والجامعات والمعاهد لغاية 2 نيسان المقبل، في اطار التدابير الوقائية لمنع تفشي الفيروس في البلاد.

وأعلنت وزارة الصحة عدة مرات عدم تسجيل أي حالات اصابة حتى الان نتيجة فيروس "كورونا"، داعية الى توخي الحذر وأخذ الاحتياطات اللازمة وعدم الاستهانة بهذا الوباء.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.