أخبار الرياضة

ليفربول يتخطى ليستر سيتي .. وارسنال يستعيد سكة الانتصارات بفوز شاق على ولفرهامبتون

ليفربول

11.02.2022 | 11:00

حقق ليفربول انتصاره الثالث تواليًا في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه على ضيفه ليستر سيتي 2-صفر الخميس ضمن ختام منافسات المرحلة الرابعة والعشرين، ليبقي الضغط بعض الشيء على مانشستر سيتي المتصدر، فيما استعاد أرسنال نغمة الانتصارات بفوز شاق 1-صفر على مضيفه ولفرهامبتون وهو منقوص عدديًا.

وبفضل هدفي مهاجمه البرتغالي الدولي ديوغو جوتا (32 و87)، رفع ليفربول رصيده الى 51 نقطة معززًا مركزه الثاني على بعد تسع نقاط من مانشستر سيتي، إلا أنه يملك مباراة مؤجلة ضد ليدز يونايتد قد تقلص الفارق الى ست في حال فوزه بها.

وبات ليفربول متقدمًا على تشلسي الثالث الذي يخوض السبت نهائي مونديال الاندية، بفارق أربع نقاط علمًا أن النادي اللندني خاض مباراة أكثر.

من جهته، دخل ليستر سيتي المباراة بمعنويات منخفضة بعد أن خسر السبت لقبه في كأس إنكلترا بسقوط مدوِ 1-4 ضد مضيفه نوتنغهام فورست من "تشامبيونشيب"، ليبقى من دون فوز في آخر ثلاث مباريات في المركز الثاني عشر.

وعاد أرسنال الى الانتصارات بعد هزيمة وتعادل، منهيًا سلسلة من خمس مباريات من دون خسارة لولفرهامبتون في الدوري بفضل هدف مدافعه البرازيلي غابريال مغالايش في الشوط الاول، قبل أن يطرد مواطن الاخير غابريال مارتينلي قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة، ليتقدم الى المركز الخامس.

وسجل ماغالايش هدف اللقاء عندما وصلت الكرة الى بن وايت مررها برأسه الى الفرنسي ألكسندر لاكازيت الذي غمزها بعد خروج خاطئ للحارس تابعها البرازيلي في الشباك من امام المرمى (25).

وطرد مارتينلي بعد تلقيه بطاقتين صفراويين في غضون ثوان، الأولى لدفعه البرتغالي دانيال بودينسي أثناء محاولة الاخير تنفيذ الكرة من رمية تماس، والثانية بعد أن دفع من الخلف البرتغالي الاخر شيكينيو الذي كان منطلقًا بهجمة إثر الرمية التي وصلته من مواطنه (69).

وصمد النادي اللندني أمام محاولات الذئاب في الدقائق الاخيرة وسط فرحة المدرب الاسباني ميكل أرتيتا مع صافرة النهاية.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.