المنوعات

ممثلة عراقية تقاضي الإيكونوميست لاستخدام صورتها في تقرير عن "السمنة"

11.08.2022 | 15:46

قررت الممثلة العراقية إيناس طالب مقاضاة مجلة "الإيكونوميست" البريطانية بسبب استخدام صورة لها في تقرير يتحدث عن كون المرأة العربية "أكثر بدانة من الرجل".

ووفقاً لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" فإن ايناس طالب تعتبر أن استخدام الصورة جاء خارج سياقها وأن الأمر تم دون إذنها بما يمثل انتهاكا لحريتها وخصوصيتها، مشيرة إلى أنه تم تعديل الصورة باستخدام برنامج فوتوشوب.

ووصفت طالب التقرير بأنه "إهانة للمرأة العربية بشكل عام والنساء العراقيات بشكل خاص"، متسائلة لماذا "تهتم مجلة الإيكونوميست بالنساء البدينات في العالم العربي وليس في أوروبا أو الولايات المتحدة".

وكشفت طالب إنها واجهت "تعليقات تنمر" على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب هذا التقرير.

وأشارت الممثلة التي تقدم أيضاً برامج حوارية في مقابلة أنها بدأت إجراءات قانونية في بريطانيا.

وتصدرت صورة للممثلة العراقية، التقطت قبل تسعة أشهر في مهرجان بابل الدولي في العراق، التقرير الذي حمل عنوان "لماذا النساء أكثر بدانة من الرجال في العالم العربي؟

ويرى التقرير أن الفقر والقيود المجتمعية التي تبقي المرأة في المنزل هي من بين أسباب زيادة الوزن لدى النساء العربيات مقارنة بالرجال.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.