أخبار العالم

حزب الوطن التركي المعارض يعلن أن وفدا من كوادره بصدد زيارة إلى دمشق للقاء الأسد

02.10.2022 | 20:13

أكد الأمين العام لحزب "الوطن" التركي المعارض "أوزغور بورصلي"، أن حزبه على اتصال بوزارة الخارجية السورية، وقد اجتمعوا للمرة الثانية قبل نحو أسبوع.

ونقلت صحيفة "اندبندنت" بنسختها التركية، عن "بورصلي"، أن وفدا من الحزب بصدد القيام بزيارة لدمشق خلال الأيام القادمة، بهدف لقاء الرئيس "بشار الأسد".

وأضاف "بورصلي" أنه من الصعب تحديد موعد الزيارة لأن كلا الجانبين لديهما برامج مختلفة.

وأشار إلى أن "الوفد الذي سيذهب إلى دمشق سيضم رئيس الحزب وعضوا سابقا بحزب العدالة والتنمية الحاكم، بالإضافة لوزراء ومسؤولين سابقين".

وكان أعلن "بورصلي"، في منتصف آب الماضي، أن وفداً من الحزب سيتوجه به إلى دمشق للقاء الرئيس "الأسد"، إلا أن الزيارة تأُجلت بناءً على طلب من النظام السوري.

فيما اتهم رئيس حزب "الوطن"، حزب "العدالة والتنمية" الحاكم بالوقوف خلف إلغاء الزيارة.

بينما نفت "القنصلية السورية" في إسطنبول، تلقي أي طلب من حزب "الوطن" التركي للحصول على تأشيرة دخول لسوريا. 

وتعد قضية اللاجئين السوريين، ملفاً مهما في الانتخابات التركية حيث تتسابق الأحزاب التركية على حل هذا الملف لتربح الانتخابات لكن يبقى حزب العدالة الحاكم هو المسيطر الفعلي على هذا الملف. 

 

سيريانيوز


TAG:

ربط الاطباء الكترونيا مع المالية والضريبة لا تقل عن مليون ليرة سنوياً

كشف نقيب اطباء دمشق عن ربط الأطباء إلكترونياً مع وزارة المالية وان البداية ستكون من أطباء الأشعة وان الضريبة على الأطباء لا تقل عن مليون ليرة سنوياً، فيما اشار الى انه تم معاقبة أطباء بتوقيفهم عن العمل عامين بسبب أخطاء طبية.

المقداد لمسؤول اممي: التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما

أكد وزير الخارجية فيصل المقداد خلال لقائه نائب المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي راميرو دي اوليفيرا لوبيز دا سيلفا أهمية التركيز على الجوانب المتعلقة بالتعافي المبكر ودعم الصمود والبرامج المتعلقة بهما.