الاخبار السياسية

الصباغ: منفتحون على المبادرات التي طرحت في اطار المسار السياسي

30.09.2024 | 22:16

اعلن وزير الخارجية والمغتربين بسام الصباغ، اليوم الاثنين، ان سوريا منفتحة مع كل الجهود والمبادرات التي طرحت في إطار المسار السياسي، وذلك في بيان سوريا امام الجمعية العامة لأمم المتحدة.

وقال الصباغ في البيان، ان بلاده ملتزمة بالحوار والدبلوماسية كأساس لمسار تصحيح علاقات الدول الأخرى مع سوريا.

ويأتي ذلك وسط ارتفاع وتيرة الجهود الدولية حول الملف السوري مؤخراً، خاصة الجهود لاستعادة العلاقات الدبلوماسية مع سوريا، والتي تم قطعها في عام 2012 على خلفية الأزمة السورية.

وعن الهجوم الاسرائيلي على سوريا ولبنان وفلسطين، طالب الصباغ الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بالعمل على اتخاذ اجراءات للحد من العدوان ومساءلة اسرائيل وعدم افلاتها من العقاب.

وارتفعت وتيرة الهجمات الاسرائيلية على مناطق بسوريا، بالتزامن مع تصعيد الاعتداءات على مناطق بلبنان والتي أدت إلى مقتل المئات من الاشخاص بينهم عدد من السوريين، وحدوث موجة نزوح كبيرة من تلك المناطق باتجاه سوريا.

  سيريانيوز


TAG:

لافروف: انشطة امريكا تعرقل جهود تطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا

اتهم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الاحد، الولايات المتحدة الأمريكية، بعرقلة عملية تطبيع العلاقات بين سوريا وتركيا، فيما دعا التنظيمات الكردية بسوريا الى النأي عن الارهاب والعيش ضمن الدولة السورية.

محافظ دمشق يبحث مع مسؤول اممي التعاون لتوفير احتياجات الوافدين اللبنانيين

التقى محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي، اليوم الاثنين، برئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في سوريا غونزالو غابرييل فارغاس يوسا، وتم بحث التعاون لتوفير مستلزمات واحتياجات الوافدين اللبنانيين الى دمشق، الذين هربوا من الهجوم الاسرائيلي.