الأخبار المحلية

الامن الجنائي يوقف مدير شركة فنية في دمشق بجرم التعامل بغير الليرة

29.01.2020 | 20:08

أوقف الأمن الجنائي مدير شركة فنية في دمشق بجرم التعامل بغير الليرة السورية، كما ضبط عملات أجنبية ومبالغ مالية كبيرة في الشركة.

وذكرت وزارة الداخلية عبر صفحتها على الفيسبوك، ان دوريات تابعة للامن الجنائي عثرث في داخل شركة تعمل في الإنتاج والتوزيع الفني، على "مجموعة من الوثائق والمستندات" التي تؤكد تعاملها بغير الليرة السورية.

كما ضبطت الدوريات مبلغا يزيد عن 91 ألف دولار، إضافة إلى ما يزيد عن 11 مليون ليرة سورية.

 

وأقر مدير الشركة، بتعامله بغير الليرة، وقيامه بدفع أجور العاملين لديه لصالح الشركة والممثلين، والقائمين على الأعمال الفنية أثناء إنتاج المسلسلات والأفلام السينمائية والمعدات بالدولار الأمريكي .

 وتم تسليم المبالغ المصادرة إلى مصرف سوريا المركزي أصولاً.

وجاء ذلك عقب يوم على ضبط  الامن الجنائي شركة تجارية في محلة برج دمشق، تقوم بالتعامل بغير الليرة السورية من خلال بيع البضائع بناء على أسعار صرف العملات الأجنبية..

وضبط الامن الجنائي في الفترة الاخيرة مكاتب تجارية ، كما قبض على عدد من الأشخاص بجرم التعامل بغير الليرة السورية.

وجاء ذلك بعدما فرض الرئيس بشار الاسد مؤخراَ عقوبات مشددة على كل شخص يتعامل بغير الليرة السورية أو يتناقل وينشر أخبار وهمية تضر بها، غير المحددة في النشرة الرسمية.

وتضمنت العقوبات الحبس لمدة 7 سنوات على كل من يتعامل بغير الليرة السورية كوسيلة للدفع والتداول المالي و التسديدات النقدية وسواء كان ذلك بالقطع الأجنبي أم المعادن الثمينة.

كما تضمنت العقوبات فرض غرامة مالية من مليون إلى 5 ملايين ليرة سورية على كل من ينشر أخبار كاذبة عن سعر الليرة  في إحدى الوسائل الاعلانية او عن طريق شبكات الانترنت او تداول كلام ورسوم وصور وافلام بهدف إحداث "التدني أو عدم الاستقرار في أوراق النقد الوطنية".

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.