الأخبار المحلية

تمهيدا لتسليم موقع لشركة ايرانية.. بدء تجهيز البنى التحتية لمحطة توليد طاقة كهربائية بريف اللاذقية

06.08.2019 | 21:11

أطلقت وزارة الكهرباء يوم الثلاثاء الأعمال الإنشائية والمدنية وتجهيز البنى التحتية لمحطة توليد الطاقة الكهربائية في قرية الرستين بريف اللاذقية تمهيداً لتسليم الموقع لشركة مبنا غروب الإيرانية المنفذة للمشروع لبدء أعمال تركيب التجهيزات.

وقالت وزارة الكهرباء على صفحتها الرسمية على الفيسبوك ان "مشروع المحطة يتألف من مجموعتين غازيتين ومجموعة بخارية باستطاعة اجمالية تبلغ 540 ميغاواط وبتكلفة 213 مليار ليرة سورية خلال مدة 3 سنوات تسلم وتوضع بالخدمة على مراحل مضيفة ان "وضع المجموعة الغازية الاولى سيتم خلال 22 شهرا والمجموعة الغازية الثانية خلال 24شهرا والمجموعة البخارية الثالثة خلال 34 شهر وذلك بالتزامن مع تنفيذ خط الغاز المغذي للمشروع بطول 76 كم".

وتتضمن الأعمال التمهيدية لتسوية الموقع وتسليمه للشركة المنفذة نحو 750 ألف متر مكعب من الحفريات و50 ألف متر مكعب ردميات بتكلفة إجمالية تصل إلى 2.4 مليار ليرة سورية تنفذها شركات محلية.

وكانت وزارة الكهرباء قالت في تقرير لها في كانون الاول عام 2017 ان القيمة المالية للاتفاق مع شركة (مبنا) غروب الإيرانية، بلغت نحو تريليون ليرة سورية، لتوريد 5 مجموعات توليد عاملة على الغاز والمازوت لمحطة توليد حلب باستطاعة إجمالية 125 م. و، كما تم توقيع عقد مع (مبنا) غروب الإيرانية لتأهيل العنفة الغازية 34 م.و في محطة توليد بانياس وتحويلها للعمل على الغاز الطبيعي والمازوت ورفع استطاعتها إلى 38 م. و.

كما اشار التقرير الى ان عددا من المشاريع المستقبلية مع الشركة الإيرانية سوف تمول عبر خط التسهيلات الائتماني الإيراني الثاني جزئياً أو كلياً لإنشاء مشروع محطة توليد اللاذقية باستطاعة 508 م. ودارة مركبة في مدينة اللاذقية، وتنفيذ مجموعتين بخاريتين تعملان على الغاز والفيول في محطة توليد بانياس باستطاعة إجمالية 650 م.و، كما سيتم إعادة تأهيل المجموعة الأولى والخامسة في محطة توليد حلب باستطاعة إجمالية 400 م.و، وإجراء الصيانة العامة لمجموعات التوليد الغازية المركبة في محطة توليد جندر وتحسين استطاعتها من 162 م.و إلى 182 م.و لكل مجموعة.

سيريانيوز


TAG:

لافرينتيف: هناك إمكانية لتجاوز العقوبات أمام اللجنة الدستورية.. ولا ضرورة لتوسيع "المنطقة الآمنة"

أكد مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتيف يوم الثلاثاء وجود إمكانية لتجاوز العقبات أمام اللجنة الدستورية فيما أشار إلى انه لا ضرورة لتوسيع المنطقة الآمنة شمال سورية.

إقرار المخططات التنظيمية لبابا عمرو والسلطانية في حمص.. ومخططات اليرموك والقابون الشهر المقبل

اقر مجلس الوزراء يوم الثلاثاء دراسات المخططات التنظيمية لمناطق بابا عمرو والسلطانية وجوبر في حمص فيما يعتزم إعلان المخططات التنظيمية لمناطق اليرموك والقابون السكني في الـ2 من كانون الثاني القادم.

من هو "الطبيب العبقري" الذي اكد بان الصحة الجسدية ترتبط بالأمراض النفسية قبل اكثر من الف عام .. ؟

في الطب كما في كل المجالات كان هناك للشرق اسهامات كبيرة  في تطور العلوم في الغرب ، اسهامات انجزت منذ مئات السنين ، واستمرت كأسس للعلوم بفروعها المتعددة قرون طويلة ، ومنها الطب الذي برع فيه علماء من الشرق كانوا السباقين في الوصول لاكتشافات ما زالت تستخدم الى يومنا هذا.

الاعلان عن المرشحين لجوائز غولدن غلوب 2020

كشفت لجنة جوائز غولدن غلوب 2020 يوم الاثنين عن مرشحيها لنيل الجوائز السنوية التي تقدمها للأعمال السينمائية والتلفزيونية والمزمع الاعلان عن الفائزين بها في الخامس من الشهر المقبل.

الأسد: احتجاجات لبنان ايجابية إذا كانت متعلقة بالإصلاح وتهدف للتخلص من النظام الطائفي

تطرق الرئيس بشار الأسد، في مقابلة مع تلفزيون Rai news 24 الإيطالي، الى عدة ملفات منها التطورات الحاصلة في لبنان، والوضع السياسي والميداني في سوريا و اعادة الاعمار والدور الروسي فيما يخص الوضع السوري ..