الأخبار المحلية

تمهيدا لتسليم موقع لشركة ايرانية.. بدء تجهيز البنى التحتية لمحطة توليد طاقة كهربائية بريف اللاذقية

06.08.2019 | 21:11

أطلقت وزارة الكهرباء يوم الثلاثاء الأعمال الإنشائية والمدنية وتجهيز البنى التحتية لمحطة توليد الطاقة الكهربائية في قرية الرستين بريف اللاذقية تمهيداً لتسليم الموقع لشركة مبنا غروب الإيرانية المنفذة للمشروع لبدء أعمال تركيب التجهيزات.

وقالت وزارة الكهرباء على صفحتها الرسمية على الفيسبوك ان "مشروع المحطة يتألف من مجموعتين غازيتين ومجموعة بخارية باستطاعة اجمالية تبلغ 540 ميغاواط وبتكلفة 213 مليار ليرة سورية خلال مدة 3 سنوات تسلم وتوضع بالخدمة على مراحل مضيفة ان "وضع المجموعة الغازية الاولى سيتم خلال 22 شهرا والمجموعة الغازية الثانية خلال 24شهرا والمجموعة البخارية الثالثة خلال 34 شهر وذلك بالتزامن مع تنفيذ خط الغاز المغذي للمشروع بطول 76 كم".

وتتضمن الأعمال التمهيدية لتسوية الموقع وتسليمه للشركة المنفذة نحو 750 ألف متر مكعب من الحفريات و50 ألف متر مكعب ردميات بتكلفة إجمالية تصل إلى 2.4 مليار ليرة سورية تنفذها شركات محلية.

وكانت وزارة الكهرباء قالت في تقرير لها في كانون الاول عام 2017 ان القيمة المالية للاتفاق مع شركة (مبنا) غروب الإيرانية، بلغت نحو تريليون ليرة سورية، لتوريد 5 مجموعات توليد عاملة على الغاز والمازوت لمحطة توليد حلب باستطاعة إجمالية 125 م. و، كما تم توقيع عقد مع (مبنا) غروب الإيرانية لتأهيل العنفة الغازية 34 م.و في محطة توليد بانياس وتحويلها للعمل على الغاز الطبيعي والمازوت ورفع استطاعتها إلى 38 م. و.

كما اشار التقرير الى ان عددا من المشاريع المستقبلية مع الشركة الإيرانية سوف تمول عبر خط التسهيلات الائتماني الإيراني الثاني جزئياً أو كلياً لإنشاء مشروع محطة توليد اللاذقية باستطاعة 508 م. ودارة مركبة في مدينة اللاذقية، وتنفيذ مجموعتين بخاريتين تعملان على الغاز والفيول في محطة توليد بانياس باستطاعة إجمالية 650 م.و، كما سيتم إعادة تأهيل المجموعة الأولى والخامسة في محطة توليد حلب باستطاعة إجمالية 400 م.و، وإجراء الصيانة العامة لمجموعات التوليد الغازية المركبة في محطة توليد جندر وتحسين استطاعتها من 162 م.و إلى 182 م.و لكل مجموعة.

سيريانيوز


TAG:

تصعيد في ادلب.. قصف ومواجهات عنيفة.. والمعارضة المسلحة تدفع بتعزيزات جديدة

تواصلت، يوم الاحد، عمليات القصف على مناطق بريف ادلب، مع تصاعد المواجهات بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي على محاور ، فيما دفع "الجيش الوطني" بتعزيزات عسكرية الى المحافظة لصد هجوم النظامي على المنطقة .

كيف ردت نسرين طافش على أيمن رضا ؟

نشرت الفنانة نسرين طافش منشور على حسابها على "انستغرام" اعتبره الكثيرون بأنه رد غير مباشر على اتهامات الفنان أيمن رضا لها بأنها "تشتري التكريمات".